الليلة.. الزمالك يصطدم بسموحة في صراع القمة مع القاع

يدخل فريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك، تحت قيادة السويسرى جروس، اختبارا محليا جديدا، أمام سموحة تحت قيادة حسام حسن، وذلك عند السابعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن لقاءات الأسبوع الـ27 من مسابقة الدورى الممتاز.

المباراة لن تكون سهلة على الفريقين فى الوقت، خاصة وأن كليهما عن الثلاث نقاط في ظل بحث الزمالك المتصدر عن الحفاظ على ترتيبه، بينما يسعى سموحة لتحسين أوضاعه والهروب من قاع الدورى.

يحتل الزمالك المركز الأول فى جدول مسابقة الدوري العام برصيد 54 نقطة، فيما يحتل فريق سموحة المركز الـ 16، برصيد 25 نقطة، ليدخل النادى السكندرى فى دوامة الهبوط التى تضم النجوم وإنبى.

وتلقى نادى الزمالك فى الساعات الأخيرة إخطارًا من سموحة يؤكد عدم مشاركة ثنائى الفريق المعارين لصفوف الفريق السكندرى، وهما باسم مرسي، وأحمد فتوح، فى المباراة.

ورفض الزمالك السماح للثنائى بالمشاركة أمامه استنادًا إلى البند الذى وضع فى عقد إعارتهما ويمنعهما من اللعب أمام الأبيض فى أى مباراة، قبل أن يتلقى الزمالك تأكيدا من سموحة بعدم مشاركة الثنائى فى المباراة المرتقبة.

ويفتقد الزمالك مهاجمه المغربي حميد أحداد في المباراة بسبب الإيقاف، بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة القمة 117 أمام الأهلي السبت الماضى.

وكان أحداد قد حصل على إنذارين خلال مباراتي مصر المقاصة والاتحاد السكندري، ليغيب عن المباراة المقبلة وفقًا للوائح اتحاد الكرة بعد تلقيه ثلاثة إنذارات.

وشارك أحداد في مباراة الأهلي بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني بدلا من أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة الـ64، قبل أن يحصل على بطاقة صفراء.

ويدرس السويسري كريستيان جروس، استمرار الثنائي حازم إمام ومحمد عبدالغني في التشكيل أمام سموحة وعدم المجازفة بالدفع بحمدى النقاز ومحمود علاء للاصابة كنوع من المكافأه لإمام وعبد الغنى بعد تألقهما أمام الأهلى.

وحرص المدير الفني للزمالك، خلال التدريبات الأخيرة على تخصيص فقرة تأهيل خاصة لفرجاني ساسي لاعب وسط الفريق في حضور الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق، اطمأن خلالها علي اللاعب بسبب الإجهاد الذي يعاني منه، بعدها قام بأداء تدريبات في صالة الجيمانيزيوم بالنادي، كما أدى أيمن حفني تدريبات تأهيل خاصة بالجيم بناء على برنامج وضعه الجهاز الفني.

ويخشي جروس من تأثير الاجهاد على اللاعبين خلال لقاء اليوم أمام الفريق السكندرى بسبب معاناة معظم اللاعبين عقب مشاركتهم فى لقاء القمة أمام الأهلي ومن قبلها اللاعبون الدوليون مع منتخبات مصر والمغرب وتونس مما يزيد من أوجاع الأبيض فى هذه المباراة.

كما عقد المدير الفنى جلسة مع بعض اللاعبين البدلاء في الساعات الماضية لتحفيزهم بعد حالة الغضب التي انتابت بعضهم لاستبعادهم في المباريات الماضية خاصة أيمن حفنى ومحمد عنتر واحمد مدبولى ومحمود عبد العزيز ومعهم محمد إبراهيم.

وأوضح الخواجة السويسري، للاعبيه أن المرحلة المقبلة تشهد ضغط لقاءات على كافة المستويات، مشيرًا إلى أنه سيكون مجبر على إراحة بعض الأساسيين والدفع بالباقي للحفاظ على الجميع وتجنب الإرهاق والإجهاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>