فتح باب التقديم لزمالة برنامج “لوريال يونيسكو المرأة من أجل العلم” لعام 2019

أعلنت شركة لوريال عن فتح باب التقديم في الدورة الثانية من برنامج لوريال يونيسكو المرأة من أجل العلم لزمالة مصر حتى 6 يونيو، وذلك لدعم وتشجيع المرأة فى مجال البحث العلمى فى مجال العلوم الحياتية والهندسه، وتقدم الزمالة لثلات باحثات مصريات واحدة في مرحلة ما بعد الدكتوراه واثنين في مرحلة الدكتوراه وسيتم الإعلان عن الفائزات بزمالة البرنامج في أواخر أكتوبر من العام الحالى.

نجح برنامج “من أجل المرأة فى العلم” في تشجيع ودعم اكثر من 3000 باحثة على مستوى العالم من 117 دولة من خلال نسخة البرنامج المحلية والاقليمية، حصلت عليها 19 باحثة وعالمة مصرية أخرهم تكريم د. منه الصيرفى باحثة بمدينه زويل كواحدة من 15 باحثة واعدة على مستوى العالم.

أطلقت لوريال نسخة البرنامج المصرية عام 2018 بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى فى مصر ومكتب اليونسكو الاقليمى بمصر وذلك لدعم وتشجيع المزيد من الباحثات المصريات المتميزات فى مجال العلوم لتقديمهم كنماذج ملهمة للاجيال الجديدة وتشجيع المرأة فى مجال العلوم ، هذا المجال الذى تمثله المرأة 30 % فقط على مستوى العالم و اقل من 5% حاصلات على جائزة نوبل.

تقييم الأبحاث المتقدمة من خلال لجنة من كبار الباحثيين والعلماء وتترأس اللجنة الدكتورة نجوى عبد المجيد رئيس لجنة تحكيم برنامج لوريال يونيسكو المرأة من أجل العلم، وهي أستاذ الوارثة البشرية بقسم بحوث الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ورئيس الفريق البحثي بالمركز القومي للبحوث وحاصلة على الزمالة عام 2002 عن قارة أفريقيا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>