البنك الأهلي يحقق صافي ربح قدره 10,1 مليار جنيه خلال 2018/17

مجلس ادارة البنك الاهلي المصري

44 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. منها 25 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي

عٌقدت الجمعية العامة للبنك الأهلي المصري بمقر البنك المركزي الأحد 31 مارس 2019 لإعتماد القوائم المالية للبنك للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018.

وأظهرت نتائج أعمال البنك الأهلي تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب قدرها 10.1 مليار جنيه في 30 يونيو 2018.

وحقق البنك نتائج متميزة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما للقطاع من دور حيوي في تحقيق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية الوطنية ونظراً لإهتمام الدولة بتنمية هذا القطاع لقدرته على تحقيق تنمية إقتصادية متكاملة ومتوازنة وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، حيث ارتفعت المحفظة الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ 34% لتصل إلى 44 مليار جنيه في يونيو 2018 مقارنةً بـ 33 مليار جنيه في العام السابق.

وسجلت التمويلات الممنوحة في إطار تفعيل مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو منها 25 مليار جنيه لنحو 25 ألف عميل، من إجمالي المحفظة، مقارنةً بـ 10 مليار جنيه للعام السابق لـ 11 ألف عميل، وذلك بهدف تحقيق تغطية واسعة للسوق المصري في تمويل أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فرق متخصصة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>