بالفيديو.. مايا مرسي تشيد بـ « أموال الغد » أمام الرئيس في احتفالية تكريم المرأة المصرية

  أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في كلمتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية أمس، بمجلة أموال الغد لإطلاقها مبادرة “سيدات يقدن المستقبل” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي المصري والمعهد المصرفي.

 ونجح البرنامج في تخريج وتأهيل 50 سيدة قادرة على تولي المناصب القيادية في المستقبل، بعد تدريبهم على يد عدد من القيادات النسائية البارزة والأعضاء بمنتدى الخمسين الأكثر تأثيرا في الاقتصاد .

 ويعد برنامج «سيدات يقدن المستقبل»، هو أول اتفاق مشترك بين المؤسسات الحكومية والخاصة، لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي من نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة.

 وأشارت مايا مرسي، إلى أن استراتيجية المرأة 2030 تستهدف تحسين المشاركة السياسية للمرأة على كل المستويات، لافتة إلى أن تمثيل المرأة المصرية في البرلمان مقارنة بدول العالم، كان رقم 135 على مستوى العالم، ثم قفزنا إلى المرتبة 68، وإذا وصلنا إلى نسبة 25% نصعد إلى المركز 15 عالميًا والرابع عربيًا.

 وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه بالنسبة لمؤشر التمكين السياسي، إذا ثبتت نسبة الوزيرات في الحكومة عند نسبة 25% إلى جانب نسبة مماثلة للبرلمان، ستصل المرأة إلى 67 بالقفز 55 نقطة دفعة واحدة في مؤشر تمكين المرأة.

 وحققت الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي للحكم الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وفذلك في إطار تمكينها في مختلف المجالات.

 وقامت مجلة أموال الغد في احتفالها السنوي “قمة الأفضل” والتي أقيمت في يناير الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بالاحتفاء بالدفعة الأولى وسط حشد كبير من مجتمع الأعمال والسياسين والإعلاميين وبمشاركة عدد كبير من الوزراء .

  وقامت قيادات المؤسسات المعنية بالبرنامج وأبرزهن لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، والإعلامية دينا عبدالفتاح، رئيس منتدى الخمسين، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة بمنح الخريجات شهادات خاصة، وذلك بمشاركة نخبة من السيدات التكنوقراط اللاتى يمثلن قيادات العديد من الشركات والمؤسسات المالية والبنكية.

 وشهد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج عدد من الوزراء، منهم الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

 وشهدت القمة الإعلان عن تفاصيل المرحلة الثانية للبرنامج وفتح باب التقديم، فى ظل الخطة الطموحة للبرنامج التى تستهدف تخريج كوادر نسائية متميزة وقادرة على القيادة فى المستقبل سنوياً، وتكوين أجيال جديدة من السيدات التكنوقراط القادرات على إحداث تغيير مؤثر فى المجتمع عبر مجالات عملهن .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>