التموين تستهدف تنظيم 200 معرضا ومنفذا «اهلا رمضان» .. بدءا من 21 ابريل المقبل 

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن د. علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عم تنظيم  معرض “سوبرماركت أهلا رمضان ” بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية،  بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات،  في الفترة من 21 ابريل وحتى حلول شهر رمضان.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الغرف التجارية، أن هناك ‏تنسيقا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيامها بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية اثناء مشاركتهم بالمعارض‎.‎

وأوضح المصيلحى أنه من المتوقع أن يكون هناك اكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية حيث يجرى تنظيم 200 منفذا من حلايب الى السلوم ومن اسوان الى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية.

ونوه إلى أنه  يشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالاضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

وذكر المصيلحى  أن المبادرة ستتضمن معرض كبير بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وآخر بالجيزة والاسكندرية يتضمنوا السلع الأساسية ،وغيرها من السلع الغذائية بالتواكب مع منافذ بيع جماعي بالمحافظات، تقدم السلع الاساسية بأسعار معلنة ثابتة ،‏وأقل  من اسعار بالأسواق، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏الفترة.

وأكد  أنه تم العمل مع المحافظين لتحديد الأماكن ومع الموردين ‏لتحديد السلع والأسعار المخفضة، موضحا أن العارضين سيتضمنوا القوات المسلحة ،ممثلة فى جهاز الخدمة الوطنية، ووزارة الداخلية ممثلة فى مشروع أمان، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة بالشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين ‏المصرين، والذين سيلتزمون بتوفير الكميات بالأسعار المخفضة التى ‏يتفق عليها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>