مصادر: تنفيذ 6 صهاريج تخزين سولار وبوتاجاز في العين السخنة

صورة ارشيفية

صرحت مصادر مسئولة بوزارة البترول، أنه يتم العمل حاليًا لتنفيذ مشروع محطة الصب السائل بالعين السخنة، وذلك لإنشاء نحو 6 صهاريج خاصة بتخزين “السولار والبوتاجاز”.


أضافت في تصريحات خاصة لأموال الغد، أنه جاري تنفيذ وتشغيل عدد آخر من المشروعات الجديدة لزيادة طاقة تخزين البوتاجاز؛ وذلك بمحافظتي الإسكندرية وسوهاج؛ لتوفير مخزون استراتيجي للبوتاجاز لتلبية احتياجات المواطنين وتجنب حدوث أي اختناقات.

أشارت إلى تشغيل المستودع الاستراتيجي لتخزين وتداول المنتجات البترولية في مدينة بدر بالإضافة إلى تشغيل مشروع أرصفة سوميد لاستقبال وتداول المنتجات البترولية وجاري الانتهاء من تسهيلات التخزين.

لفتت إلى أن مشروعات البنية التحتية داخل قطاع البترول تسهم بشكل مباشر في إقامة المشروعات التي تهدف في الأساس إلى سد احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وكذلك عمل مخزون استراتيجي من الوقود يمنع التعرض لأية اختناقات مستقبلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>