مصر  تستورد 201 ألف طن منتجات برازيلية خلال فبراير الماضي

التبادل التجاري

صادرات

كشفت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” أن حجم وارادات مصر من المنتجات البرازيلية بلغت نحو 201.67 ألف طن خلال شهر فبراير الماضي لتحتل المركز الرابع ضمن أكبر الدول العربية استيرادا من البرازيل، مشيرة إلى أن قيمة صادرات البرازيل لمصر بلغت نحو 61.2 مليون دولار.

وأشار روبنز حنون، رئيس الغرفة  إلى ارتفاع صادرات المنتجات البرازيلية إلى الدول العربية، لتصل إلى 1.22 مليار دولار  خلال الشهر الماضي بزيادة بلغت 7%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 الذي بلغ فيه إجمالي قيمة الواردات 1.14 مليار دولار.

وأوضح أن أهم الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية شملت الوقود المعدني والزيوت المعدنية والمواد البيتومينية والشمع المعدني، والأسمدة، والبلاستيك، والملح والكبريت، إلى جانب مواد البناء، التجصيص والجير والأسمنت، الأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية الأخرى، والألومنيوم والمواد ذات الصلة والمواد الكيميائية العضوية.

وأضاف حنون  أن الجزائر تصدرت قائمة الدول العربية الأعلى استيراداً من البرازيل بنحو 425 مليون دولار لاستيراد أكثر من 955.65 ألف طن، تليها المملكة العربية السعودية بقيمة 372.8 مليون دولار لاستيراد 742.73 ألف طن، ، فيما سجلت الإمارات العربية المتحدة إجمالي ورادات 223.55 ألف طن بقيمة 102.47 مليون دولار

وأكد أن هذه المؤشرات توضح  قوة العلاقات التجارية المتزايدة بين البرازيل والدول العربية. كما أنها تثبت التزام الغرفة المستمر بالعمل مع دول العالم العربي للمساعدة في زيادة نمو التجارة المتبادلة في جميع القطاعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>