قنديل ودرويش ممثلين عن شركات التأمين بمجلس إدارة صندوق ضمان حملة الوثائق

أيمن قنديل وأحمد حسن درويش

فاز كلاً من أيمن قنديل، العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة، وأحمد حسن درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين، بمقعدي ممثلي شركات التأمين بمجلس إدارة صندوق ضمان حملة الوثائق والمستفيدين منها لدى شركات التأمين.

وقد تم اختيار أيمن قنديل ممثلاً عن شركات تأمينات الحياة في مجلس إدارة الصندوق عقب منافسة مع عاطف الزيبق العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، وذلك عقب الإنتخابات التي تم إجرائها اليوم بالإتحاد المصري للتأمين.

كما فاز أحمد حسن درويش بمقعد ممثل شركات تأمينات الممتلكات بمجلس إدارة الصندوق وذلك عقب منافسة مع عبدالرؤوف قطب، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، وهمام بدر العضو المنتدب لشركة اسكان للتأمين.

وكان قد قرر الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن تشكيل اللجنتين المعنيتين بمباشرة الإجراءات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 3 لسنة 2019 بشأن إختيار ممثلي شركات التأمين في مجلس إدارة صندوق ضمان حملة الوثائق والمستفيدين منها لدى شركات التأمين.

وقد شمل القرار تشكيل لجنة  لفحص طلبات الترشح للصندوق، والتي ضمت ضياء رضا، رئيس الإدارة المركزية لتراخيص الشركات، رئيساً لللجنة، بجانب عضوية كلاً من محمود سماحة، رئيس الإدارة المركزية لفحص شركات التأمين، يوسف السعيد، مدير عام الإدارة العامة للفتوى، بالإضافة إلى أحمد إبراهيم أبو العيون، عضو المكتب الفني لنائب رئيس الهيئة مقرراً للجنة.

كما تم تشكيل لجنة اخرى للإشراف على الإنتخابات برئاسة وليد جاسر، رئيس الإدارة المركزية لحوكمة الشركات وممثل أول عن الهيئة، كما ضمت اللجنة في عضويتها سليمان عبدالصمد، مدير عام فحص شركات التأمين ممثلاً ثاني عن الهيئة، والدكتور محسن إسماعيل، والمستشار رائد النفراوي عضوين من ذوي الخبرة.

كما تضم اللجنة في عضويتها ممثلاً للإتحاد المصري لشركات التأمين يرشحه رئيس الإتحاد، بالإضافة إلى أسامة بيومي، مدير عام المكتب الفني لنائب رئيس الهيئة مقرراً للجنة الإشراف على الإنتخابات.

كما شمل قرار الهيئة في مادته الثالثة قراراً برفع تقرير إلى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية يضم أعمال اللجنتين من خلال المستشار نائب رئيس اللجنة ورئيس اللجنة المعنية بالإشراف على انتخابات مجلس إدارة ضمان حملة الوثائق والمستفيدين منها لدى شركات التأمين فور الإنتهاء من إنجاز الأعمال المنوطة بهما.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>