“غرفة القاهرة التجارية ” تتوقع استقرار أسعار الحديد والأسمنت خلال الشهر المقبل

أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية

أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية

توقعت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الحديد والأسمنت خلال شهر إبريل المقبل، مرجعا ذلك إلى وفرة المعروض وتراجع سعر الدولار وكذلك انخفاض سعر البيليت عالميا.

وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه من المتوقع قيام شركات الحديد بتثبيت أسعارها لشهر إبريل عند مستوى أسعار الشهر الجاري لتتراوح ما بين 10900 جنيه إلى 11600 جنيه تسليم أرض المصنع لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 11300-11800 جنيه، مرجعا ذلك إلى التراجع النسبي لسعر الدولار وكذلك انخفاض اسعار البيليت والتي قد يظهر تأثيرها خلال الشهرين المقبلين خاصة وأن سعر توريده لمصر حاليا يسجل 440 دولار للطن بتعاقدات قديمة.

وأضاف أن سوق الأسمنت يشهد استقرارا حاليا حيث تتراوح أسعار تسليم أرض المصنع ما بين 750-760 جنيه للطن ليصل متوسط سعر البيعر للمستهلك لنحو 850 جنيه، مرجعا ذلك إلى وفرة المعروض ووجود فائض لدى المصانع ترغب في بيعه لذا لا ترفع أسعارها خاصة في ظل وجود منافسة مع انتاج مصانع القوات المسلحة.

وعن حجم الطلب في السوق، لفت الزيني إلى أن مؤشر الطلب على الحديد طبيعي حيث يتم استهلاك ما يتم انتاجه حاليا ، فضلا عن زيادة الطلب على الحديد الاستثماري ” مصانع الدرفلة” خاصة وأن أسعاره تقل عن أسعار الشركات الكبيرة بنحو 500 جنيه، مؤكدا عدم وجود اي ازمات  نتيجة لتوافر المنتجات.

وفيما يتعلق بواردات الحديد، أكد أن حجم الكميات الموجودة في الموانئ لا تتعدى ما بين 10-20 ألف طن متبقيات من تعاقدات العام الماضي، مشيرا إلى أن ما تم استيراده خلال 2018 من السعودية لا يتجاوز 500 ألف طن وهي كميات غير مؤثرة في السوق نظرا لتقارب أسعاره مع الحديد المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>