شعبة الاتصالات تستهدف ميكنة وتدقيق بيانات صغار التجار ودخول مليون تاجر فى الإقتصاد الرسمى

المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية

المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية

قال إيهاب سعيد، رئيس الشعبة العامة للإتصالات باتحاد الغرف التجارية، بأن مهمته القادمة فى الإتحاد تكمن فى تحديث وتدقيق وميكنة، واستكمال بيانات صغار التجار، ومساعدة الدولة فى خلق قاعدة بيانات حقيقية للإقتصاد التجارى على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه يستهدف إدراج قرابة مليون تاجر صغير ومتوسط فى منظومة الإقتصاد الرسمى خلال الفترة المقبلة، كداعم قوى لزيادة الحصيلة الضريبية للدولة.

وتابع، “هذه المنظومة ستركز أيضا على كيفية استخدام وسائل الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عملية تقديم الخدمة بشكل مباشر وعمل منظومة تكنولوجية حديثة للحوكمة والرقابة على المنتجات والسلع، عن طريق الربط المباشر بين المورد بالتاجر بالمستهتلك.

وأضاف أنه بذلك تصبح المنظومة التجارية، مكشوفة للجميع وبالتالى، القضاء على الممارسات الخاطئة من ناحية تخزين البضائع والكميات فى المخازن، علاوة على محاولات إثارة الازمات والتحكم فى العملية السعرية، فهذه المنظومة ستقضى على نقص أى سلعة بغرض الإحتكار”.

على صعيد متصل، يطالب رئيس الشعبة العامة للإتصالات، بإجراء تعديل فى قانون الغرف التجارية، بحيث يتم تحويل دورها من دور الإستشارى فقط، لتصبح كافة قرارات الغرف التجارية فى مختلف المحافظات “إلزامية” وعلى الجهات التنفيذية أن تعلم ذلك حرصا على المصلحة العليا لكافة أطراف المنظومة الإقتصادية بدأت من المُنتج والتاجر وحتى المستهلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>