” التصديري للكيماويات”: 25% نموا متوقعا بصادرات منتجات البلاستيك والمطاط خلال العام الجاري

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

توقع خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ورئيس شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، تحقيق قطاع منتجات البلاستيك والمطاط صادرات بنسبة نمو تصل لنحو 25% خلال العام الجاري لتسجل 2.069 مليار دولار .

وقال خلال اجتماع المجلس التصديري اليوم، إن قطاع البلاستيك واللدائن والمطاط حقق نموا في صادراته خلال العام الماضي بنسبة 11% لتسجل نحو 1.655 مليار دولار في مقابل 1.495 مليار دولار خلال 2017.
وأوضح أبو المكارم أن حجم النمو المتوقع يرجع إلى دخول مصانع جديدة في الإنتاج والتوسعات في مجال البتروكيماويات، وكذلك التوسع الإنتاجي في المصانع القائمة.
وعلى جانب آخر أكد على ضرورة استمرار اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا والتي تعطي ميزة تنافسية المنتجات المصرية لدخول هذا السوق والذي يستحوذ على 19% من حجم صادرات القطاع خلال العام الماضي بقيمة 1.01 مليار دولار بالرغم من تراجعها بنسبة 1% عن قيمتها في 2017 البالغة 1.024 مليار دولار.
ولفت أبو المكارم إلى أن أهم صادرات القطاع إلى تركيا تتمثل في المدائن والمطاط والأسمدة والمواد اللاصقة والكيماويات العضوية وغير العضوية والمتنوعة والمنتجات الزجاجية والبطاريات الجافة، واللحم الحجري.
وأضاف أن تراجع الصادرات لتركيا نتيجة تحرير سعر العملة التركية خلال العام الماضي بالإضافة إلى تأثير المشكلات السياسية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>