البنك الأهلى يضخ 34 مليار جنيه لعملاء المشروعات الصغيرة بفائدة 5%.. والمحفظة تقترب من الـ 60 مليار جنيه

هشام عكاشة - رئيس البنك الأهلي المصري

هشام عكاشة - رئيس البنك الاهلي

قام البنك الأهلى المصري بضخ تمويلات تصل الى 34 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة بفائدة 5%، لأكثر من 36 ألف عميل

وقال مصدر بالبنك فى تصريحات لـ”أموال الغد” أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة والغير مباشرة ارتفعت الى ما يقرب من الـ 60 مليار جنيه، مقابل 52 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى.

كان البنك المركزى قد اطلق مطلع 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، وقرر ضخ 200 مليار جنيه، لدعم تلك المشروعات، بسعر فائدة لا يزيد على %5 سنويًّا، ومساعدة 350 ألف شركة، على توفير 4 ملايين فرصة عمل .

وشملت المبادرة التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر، بحيث لا تقل عن 20% من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات.

ويستهدف البنك الأهلى الوصول بمحفظة القطاع الى 100 مليار جنيه بحلول نهاية 2020 من خلال ضخ أكثر من 40 مليار جنيه فى فترة اقل من عاميين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>