إيجاس تستهدف إضافة 8 مليارات قدم مكعب غاز يوميًا بنهاية 19/2020

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

أكدت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغاز “إيجاس”، إن القطاع يقوم حاليًا بتنفيذ عدد من مشروعات تنمية الغاز الطبيعي تستهدف إضافة قدرات إنتاجية من المتوقع أن تتجاوز الـ 8 مليارات قدم مكعب يوميًا، وذلك بنهاية العام المالي 19/2020.

أضافت المصادر لـ أموال الغد، أن 19 مشروعًا ستنتج أيضًا قرابة الـ 55 ألف برميل متكثفات، بما يسهم في تلبية احتياجيات السوق المتنامية سواء من الغاز أو المنتجات النفطية.

أشارت إلى أن الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي يصل إلى نحو 6.5 مليار قدم مكعب يوميًا، يتم من خلالها سد احتياجات القطاعات الأكثر استهلاكًا للغاز وهم “الكهرباء، المنازل، المصانع”، بجانب توجيه جانب من الإنتاج إلى صناعة البتروكيماويات التي تعطي قيمة مضافة أعلى للغاز من استهلاك في توليد الطاقة.

 لفتت المصادر أن تجاوز إنتاج حقل ظهر بالبحر المتوسط لحاجز الـ 2 مليار قدم مكعب يوميًا لعب الدور الأبرز خلال 2018 في سد الاستهلاك المحلي والتوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج وخفض فاتورة واردات القطاع من الخارج.

 وتسعى وزارة البترول إلى مضاعفة معدلات إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي من خلال الحقول زيادة عمليات البحث والتنقيب، وكذلك استئناف تصدير الغاز للخارج خلال 2019، تزامنًا مع استراتيجية الدولة الرامية للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة بالشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>