“فاركو للأدوية” :11 مليون دولار صادرات مستهدفة للسوق الأفريقي خلال 2019

تستهدف شركة فاركو للأدوية نمو حجم صادراتها للسوق الأفريقي بنسبة 37% خلال العام الجاري لتسجل قيمتها نحو 11 مليون دولار في مقابل 8 ملايين دولار خلال العام الماضي.

وقالت د. هبة مراد مدير تطوير اعمال التصدير لأفريقيا في تصريحات خاصة لأموال الغد إن السوق الأفريقي استحوذ على 26% من إجمالي قيمة صادرات الشركة خلال العام الماضي التي بلغت نحو 30 مليون دولار.

وأضافت أن الشركة تقوم بالتصدير لنحو 50 دولة حول العالم منهم 20 دولة أفريقية، وتسعى الشركة لتعزيز تواجدها بالسوق الافريقي خلال الفترة المقبلة سواء بدخول دول أخرى أو زيادة عدد المستحضرات التي يتم تصديرها لتلك الدول.

وأوضحت مراد أن الشركة تسعى لدخول أسواق مثل جنوب افريقيا وزامبيا خلال المرحلة المقبلة لذا حرصت على الاشتراك بالبعثة الترويجية التي تنظمها لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات إلى هاتين الدولتين، لافتة إلى أن الشركة لديها حاليا 800 مستحضر داخل السوق المصري ويتم تصدير 25% منها.

وحول استراتيجية الشركة لدخول الأسواق الأفريقية، ذكرت أن الشركة تدرس تلك الأسواق بشكل موسع للتعرف على طريقة التواجد بها سواء من خلال تسجيل الأدوية أو افتتاح مكتب علمي أو التصنيع سواء خط تعبئة وتغليف أو تصنيع الدواء.
وحققت شركة فاركو للأدوية نموا بنسبة 24.5% في حجم مبيعاتها خلال العام الماضي بقيمة 3.4 مليار جنيه، مقارنة بنحو 2.735 مليار جنيه خلال عام 2017، مستحوذة على 5.1% من مبيعات سوق الدواء المصري وذلك وفقا لأحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>