«Bee»  تتعاون مع أحد البنوك لتقديم خدمات الدفع عبر المحمول

تتعاون شركة «Bee» للمدفوعات الإلكترونية مع بنكيين محليين أحدهما بغرض تزويده بالبنية التكنولوجية للمدفوعات الرقمية، والآخر لتصميم وتقديم نموذج خدمات الدفع عبر المحمول، رافضًا الإفصاح عن اسميهما. 

قال محمد أبو خضرة مدير التسويق في شركة «Bee» إن الهدف من التعاون مع البنكين هو تزويدهم بالخدمات الخاصة بالمدفوعات الرقمية لتسهيل عملية تقديم الخدمة لعملاء البنك، موضحًا أن هذا التعاقد يسهل على البنك توفير الوسيلة لسداد مقابل 100 خدمة توفرها منصة «Bee» دون الحاجة إلى تعاقد البنك بشكل مباشر.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن التعاون مع البنك الآخر يتعلق بتطوير البنية التحتية التكنولوجية للمصرف الأخير.

لفت إلى أن «Bee» تقدم 100 خدمة مختلفة منها سداد مقابل فواتير الكهرباء، والمرافق، وشحن الفواتير وغيرها من الخدمات الأخرى.

واستحوذت شركة “ابتكار” على حصة بلغت %60 من شركة «bee» لحلول الدفع الالكترونى و%35.7 من شركة “مصارى” للدفع الإلكترونى بقيمة 130 مليون جنيه يونيو الماضى .

وعن حصة bee في سوق المدفوعات بمصر أكد أن شركته تحتل المرتبة الثالثة ، وتضع ابتكار ضمن خططها الاستحواذ على 50% من سوق الدفع محلياً .

وبلغ حجم التحصيلات على شبكة bee بنهاية عام 2018 حوالي 2 مليار جنيه، موضحًا أن تلك التحصيلات تمثل المدفوعات الخاصة بالمستهلكين فقط دون التحصيلات الخاصة بالشركات، ويصل إجمالي المدفوعات الرقمية في مصر يبلغ 29.5 مليار جنيه.

لفت إلى أن إجمالي مدفوعات الأفراد حوالي 350-400  مليار جنيه وتتضمن المدفوعات اليومية، مضيفا أنها تتضمن كذلك أقساط السيارات والقروض وغيرها. 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>