“يونيون اير”: تم ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار خلال 2018 عبر المساهمين الأجانب

افتتاح وزير الصناعة لاحد خطوط انتاج مجموعة يونيون اير

كشف المهندس محمد فتحي رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات يونيون اير الصناعية، إن العام الماضي 2018 شهد ضخ المساهمين الأجانب استثمارات بقيمة 100 مليون دولار لإقامة التوسعات الجديدة بالمجموعة.

وقال في تصريحات صحفية على هامش افتتاح وزير التجارة والصناعة لخطوط انتاج جديدة بالمجموعة، إن رأس المال العامل للمجموعة سجل بنهاية 2018 نحو 1.7 مليار جنيه، وبلغت حقوق الملكية نحو 2.8 مليار جنيه.

وأضاف فتحي أن حجم استثمارات الشركة خلال 2016 بلغ نحو 800 مليون جنيه، لتزيد لنحو 950 مليون جنيه خلال 2017، وتسجل بنهاية 2018 نحو 2.8 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بنسبة المكون المحلي بمنتجات المجموعة، ذكر انها تصل لنحو 70% حاليا ، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على تعميق الصناعة المحلية من أجل زيادة القيمة المضافة بما يساهم في طرح منتجات بأسعار تنافسية.

ولفت فتحي إلى أن هناك 40% زيادة في الطاقة الإنتاجية للمجموعة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن حجم الطاقة الإنتاجية للثلاجات حاليا تصل لنحو 500 ألف وحدة، و للتكيف 600 ألف وحدة.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل على استخدام المستلزمات صديقة البيئة مثل الفيوم المستخدم في أجهزة التكييف والثلاجات والتي تعد التكنولوجيا التي ستسعى لتطبيقها كافة شركات الأجهزة المنزلية خلال الثلاثة أو 4 سنوات المقبلة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>