سوديك تتعاقد لتنفيذ مشروع بالشراكة بمساحة 500 فدان بإيرادات متوقعة 43 مليار جنيه

ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك

وقّعت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عقد شراكة لقطعة أرض على مساحة 500 فدان مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

من المنتظر أن يضم المشروع الذي من المقرر انشاؤه على قطعة الأرض،  أكثر من 5000 وحدة، حيث تبلغ إجمالي التعاقدات المتوقعة للمشروع حوالي 43 مليار جنيه، ومن المنتظر أن يكون هذا المشروع ثاني أكبر مشروعات سوديك في غرب القاهرة.

وتحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموجب عقد الشراكة المشار اليه بحد أقصى إجمالي مبلغ 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عاماً ، منهم أقساط ثابتة بإجمالي مبلغ 8.8 مليار جنيه تتضمن مبلغ 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى نسبة 15% من قيمة المتحصلات السنوية. وطبقاً لشروط التعاقد المشار اليها بعاليه فإن الحد الأقصى لسعر متر الأرض يقدر بقيمة 2470 جنيه للمتر المربع على أساس صافي القيمة الحالية باحتساب معدل خصم 16%.

قال ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: “إنّ اضافة قطعة الأرض الأخيرة يرفع محفظة الأراضي غير المنماه التي في حوزة سوديك إلى 7 ملايين متر مربع، حيث تتوقع الشركة تحقيق مبيعات مستقبلية من تلك المحفظة تصل لأكثر من 150 مليار جنيه على مدار 10 سنوات”.

تخطط سوديك لإطلاق المشروع خلال الربع الأخير من 2019. تجدر الإشارة أنّ الشركة سبق لها الإعلان عن استهدافها تحقيق مبيعات متعاقد عليها بقيمة 7.2 مليار جنيه خلال 2019.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>