“كريازي” تستهدف 20% نموا بحجم مبيعاتها والتوسع بالتصدير للسوق الأفريقي خلال 2019

كشف المهندس باسم نبيل مدير الانتاج والتطوير بشركة كريازي للصناعات الهندسية عن استهداف الشركة نمو حجم مبيعاتها بنسبة تصل لنحو 20% سنويا.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض القاهرة الدولي، إن الشركة تسعى إلى زيادة حجم صادراتها من 30-40% سنويا من طاقتها الإنتاجية حاليا لتصل لنحو 70% من إنتاجها خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل حالة الانتظار التي يمر بها السوق المصري وتراجع الطلب في السوق نتيجة أرجاء المستهلك لقرار الشراء.

وأضاف نبيل أن الشركة تركز على التصدير خاصة السوق الأفريقي الذي يعد سوقا واعدا ولكنه يحتاج الي سياسة بعيدة المدى للتواجد بهذا السوق الذي يسيطر عليه الصين والهند وتركيا، لذا يجب اتباع خطة لتغيير وجهة نظرهم إلى المنتجات المصرية اعتمادا على جودة المنتجات.

وأشار إلى أن الشركة تصدر حاليا  لبعض الدول الافريقية مثل السودان وبروندي وجيبوتي وكينيا، وتسعى للتواجد في دول غرب وشرق أفريقيا ومنها رواندا واوغندا وتنزانيا، موضحا أن هناك ميزة للمنتجات المصرية في ظل الإعفاءات الجمركية التي تتيحها اتفاقية الكوميسا وكذلك قصر فترة الشحن.

ولفت نبيل إلى أن الشركة تعمل على زيادة حجم طاقتها الإنتاجية والعودة لحجم الإنتاج الأقصى لها سابقا والذي كان يسجل 2 مليون جهاز بدلا من مليون جهاز حاليا، مشيرا إلى ان الشركة سوف تطرح في الأسواق خلال الشهر المقبل التكيف ذي سعات مختلفة بتكنولوجيا عالية خاصة وأنه تم التعاون مع بعض الشركات الكورية والإيطالية والصينية في عمليات الإنتاج.

ونوه بأن الشركة تأتي في المرتبة الأولى بالسوق المصري في قطاع الثلاجات، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بالتصنيع لمعظم مكونات الإنتاج لذا فإن حجم المكون المحلي في منتجاتها تتراوح ما بين 60 إلى 95% في بعض أنواع البوتاجاز.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>