ديزنى تسيطر على “Century Fox” مقابل 71.3 مليار دولار بعد عام من المفاوضات

 أنتهت شركة ديزنى العالمية من عملية الاندماج الكامل مع شركة Century Fox   لتكون الصفقة الأفضل فى القرن الـ21 بقيمة وصلت إلى 71.3 مليار دولار

واستمرت عملية المفاوضات أكثر من عام للحصول علي الموافقة النهائية، ودخلت الصفقة حيز التنفيذ رسميًا اليوم 20 مارس وفقاً لموقع ذا فيرج .

وتتيح عملية الدمج لشركة ديزنى السيطرة الكاملة على عدد من كيانات القرن الحادى والعشرين بما فى ذلك قسم الاستوديوهات السينمائى الكامل لشركة فوكس وحصتها البالغة 30 % فى خدمة البث Huluومجموعة Fox Television Group .

وحصلت ديزنى على الموافقة النهائية من منظمات مكافحة الاحتكار فى جميع أنحاء العالم فى الأشهر الأخيرة، من أجل التمكن من ضم الكيانات الأخرى إليها بشكل قانونى.

من جانبه قال الرئيس التنفيذى لديزنى “بوب إيجر” فى بيان صحفي اليوم ، أن الشراكة بين الكيانين لحظة استثنائية وتاريخية حيث ستخلق قيمة كبيرة على المدى الطويل لشركتنا وللمساهمين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>