اليوم.. الأهلي والزمالك يترقبان قرعتي “الأبطال” و”الكونفيدرالية”

النادي الأهلي

يترقب عشاق الكرة الإفريقية، سحب قرعة ربع نهاجى دورى أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية”، المقرر لها مساء اليوم الأربعاء، في القاهرة بحضور ممثل واحد من كل ناد.

وتأهل لربع نهائي دوري الأبطال كل من الأهلى، وسيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وحوريا الغيني، ومازيمبي الكونغولي، وقسنطينة الجزائري، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي أحد أندية صن دوانز الجنوب أفريقى، حوريا كوناكرى الغينى، قسنطينة الجزائرى.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا أيام 5 و6 و7 أبريل، بينما تلعب مباريات الإياب أيام 12، 13 14 أبريل، وستلعب لقاءات نصف النهائي فى نهاية الشهر وبداية مايو المقبل، على أن يلعب ذهاب النهائى أحد أيام 24 إلى 26 مايو والإياب ما بين 31 مايو أو 1 يونيو.

وانتهت مرحلة دور المجموعات في كأس الكونفيدرالي، بتأهل الزمالك متصدرًا لمجموعته، رفقة نهضة بركان المغربي، وحسنية أغادير المغربي، والصفاقسي التونسي، والنجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، ونكانا الزامبي، وجور ماهيا الكيني.

وستكون القرعة لتحديد مباريات ربع النهائي إلى جانب نصف النهائي أيضا مثلما حدث في قرعة دوري أبطال أوروبا، ومن المنتظر أن يواجه الزمالك، حسنية أكادير أو النجم الساحلي أو نكانا، وستكون مباراة الذهاب خارج ملعبه، بينما يقام لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

وستقام مباريات ذهاب ربع النهائي أحد أيام 5-6-7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أحد أيام 12-13-14 من نفس الشهر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها القطبان، من التأهل سويًا من مرحلة المجموعات في بطولتين مختلفتين، من بطولات الأندية الإفريقية منذ تطبيق نظام المجموعات، حيث تأهلا سويًا من مرحلة المجموعات في مرتين سابقتين خلال عام واحد، ولكن بمشاركتهما في بطولة واحدة وليس ببطولتين مختلفتين.

وتأهل عملاقي القارة الأفريقية، من مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005، حيث تواجد كل منهما في مجموعة، وتمكنا من التأهل في النهاية، كما تأهلا سويا من مرحلة المجموعات للكونفيدرالية الإفريقية خلال نسخة 2015، حيث كان كل منهما أيضًا على رأس مجموعته.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>