البنك الأهلى يضخ 2.5 مليار جنيه ضمن مبادرة «مشروعك»

هشام عكاشة - رئيس البنك الأهلي المصري

هشام عكاشة - رئيس البنك الاهلي

قام البنك الأهلى المصري بضخ تمويلات بقيمة بلغت 2.5 مليار جنيه ضمن مبادرة التنمية المحلية “مشروعك” لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وقال مصدر بالبنك فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يحتل المرتبة الثانية بين البنوك المشاركة فى المبادرة، موضحا أن البنك يستهدف الوصول بها الى 3 مليارات جنيه بنهاية العام المالى.

وتضم البنوك المشاركة فى المبادرة كلا من مصر والأهلى والقاهرة والتعمير والإسكان والزراعى المصري وبنك الإسكندرية سان باولو.

وتعتبر مبادرة “مشروعك” التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

وتقوم شروط مبادرة “مشروعك” علي عدة أوراق أبرزها الرقم القومي للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط “عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث وصورة شهادة الموقف من التجنيد “لمن هم أقل من 35 عاما“.، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة، وأنه في حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.

وقامت البنوك الستة بضخ تمويلات بقيمة 8.5 مليارات جنيه لتمويل نحو 114 ألف مشروع وفرت حوالى 300 الف فرصة عمل ضمن مبادرة التنمية المحلية مشروعك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>