محمد فريد: بدء تنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات يزيد عمق السوق ويعزز السيولة

محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

محمد فريد - رئيس البورصة

أكد محمد فريد، رئيس البورصة، على التشاورات واللقاءات المستمرة مع  كافة أطراف السوق لتعظيم الاستفادة من الآليات والمنتجات المالية الجديدة التي انتهت إدارة البورصة من اطلاقها بعد اعتمادها من هيئة الرقابة المالية لاسيما صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة والمؤشر الجديد EGX30 محدد الأوزان. 

جاء ذلك على هامش مشاركته، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر بورتفوليو إيجيبت ٢٠١٩ تحت عنوان فرص تؤرقها المخاطر.

وأشار لاستراتجية إدارته الجديدة فيما يتعلق بعملية جذب شركات جديدة للقيد بالبورصة عبر تدشين نظام جديد CRM system حيث تم بِنَاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، موضحًأ أن الفترة الراهنة تشهد تواصل مباشر مع هذة الشركات  لتعريفهم بمزايا واجراءات وضوابط القيد بالبورصة . 

وعلى صعيد برنامج الطروحات الحكومية، أكد رئيس البورصة أن جدية الحكومة في تنفيذ البرنامج عبر توسيع قاعدة ملكية عدد من الشركات سيساهم بشكل كبير في تعميق بورصة الأوراق المالية فضلًأ عن تعزيز التداول والسيولة عبر زيادة المعروض من الأوراق المالية المتاحة للتداول .

 وأكد  على استرتيجية إدراته الراهنة و المرتكزة على تغيير واقع سوق المال المصري كأحد أهم القنوات التي تسهم في توفير التمويل المطلوب لتوسعات الشركات من خلال فلسلفة جديدة تقوم على الترويج للشركات للقيد جنبا الى جنب مع رفع مستويات الوعي ونشر الثقافة المالية لدى المجتمع لزيادة أعداد المتعاملين بالسوق من خلال الادخار التراكمي طويل الأجل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>