غدًا.. عمومية سي آي كابيتال تناقش تعديل الاسم والغرض

تعقد شركة سي آي كابيتال القابضة، إجتماع الجميعة العامة غير العادية غداً الأربعاء الموافق 20 مارس لمناقشة تعديل 3 مواد من النظام الأساسي للشركة.

وأضافت الشركة أن تعديل المادة (2) يشمل تغيير اسم الشركة إلى سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بدلاً من سي.آي.كابتال القابضة.

وأوضحت الشركة أن تعديل المادة (3) يشمل إضافة خدمات الاستشارات المالية وتروج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، إلى غرض الشركة.

وأوضحت أن تعديل المادة (19) ينص على أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء على الأقل بدلاً من “ثلاثة”، وأحد عشر عضواً على الأكثر يكون من بينهم تنفيذيين ويكون نصف غير التنفيذيين مستقلين.

كما شملت المادة أن “تنتخب الجمعية العامة الأعضاء بنظام التصويت والتراكمي ويكون انتخاب الأعضاء المستقلين من من تنطبق عليهم شروط الترشيح، أما الأعضاء التنفيذيين فتنتخبهم الجمعية العامة من بين من يرشحهم مجلس الإدارة.

يذكر أن الشركة سجلت أرباحاً مجمعة بلغت 487.25 مليون جنيه خلال 2018، مقابل 274.19 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2017.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال ذات الفترة لـ2.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.85 مليار جنيه بعام 2017. وعلى جانب القوائم المالية المستقلة، فقد سجلت الشركة صافي ربح بلغ 69.55 مليون جنيه خلال 2018، مقارنة بـ129.77 مليون جنيه أرباح خلال 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>