” سفير مصر بكينيا” يفتتح فعاليات معرض 5p بمشاركة 31 شركة مصرية 

افتتح  خالد الأبيض سفير مصر لدي كينيا ، اليوم معرض 5p للصناعات الكيماوية االذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الكيماويه والأسمدة   بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات بمشاركة ٣١ شركة مصرية.

وقال أن السوق الكينية تعتبر من أهم الاسواق الافريقية التي تركز عليها مصر خلال المرحلة الراهنة والمقبلة، موضحا أن اجمالي التبادل التجاري بين البلدين بلغ  نحو٥٤٣ مليون دولار ، حيث يميل الميزان التجاري لصالح مصر حيث تخطت الصادرات المصرية  ٣٥٠ مليون دولار .

وأكد الأبيض أن العلاقات الاقتصادية مع كينيا جيدة ويجب دعمها خلال المرحلة الراهنة ، لافتا الي استعداد مصر لدعم كينيا في كافة المجالات ومن بينها خدمات مجالات الصحة والرعاية الطبية، وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

وأشاد بجودة المنتجات المعروضة في المعرض وتنوعها الكبير ، مناشدا الشركات المصرية العارضة بضرورة زيادة الانتاج والتوسع في التصدير للسوق الكينية وكذلك القدوم الي كينيا وتنفيذ استثمارات مشتركة مع رجال اعمال كينيين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>