إيجاس: محطات توليد الكهرباء تستحوذ على 65% من استهلاك الغاز الطبيعي بالسوق

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن معدلات استهلاك الغاز داخل محطات الكهرباء خلال العام الماضي وصل إلى قرابة الـ 65% من إجمالي استهلاك الغاز بالسوق.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القطاعين المنزلي والصناعي يأتيان في المرحل التالية لقطاع الكهرباء من حيث معدلات الاستهلاك، موضحًا أن توجه الدولة للاعتماد على محطات الطاقة البديلة “الشمسية والرياح” يقلل بشكل مباشر من نسب الاعتماد على الوقود في توليد الطاقة الكهربائية.

أشار إلى أنه بحلول عام 2022، ستتقلص نسب الاعتماد على الغاز الطبيعي داخل محطات الوقود إلى قرابة الـ 45%، تزامنًا مع خطة الدولة لتوليد قدرات كهربائية عبر المصادر البديلة تصل إلى نحو 20%، وبالتالي سيحد ذلك بشكل مباشر من معدلات استهلاك الغاز، وتوجيهه إلى صناعات أخرى تعطي قيمة مضافة أعلى من الاعتماد عليه في توليد الطاقة.

لفت إلى أن الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي يتجاوز الـ 6.5 مليار قدم مكعب يوميًا، بعد دخول حقل ظهر على مرحلة الإنتاج بطاقة تقارب الـ 2 مليار قدم مكعب يوميًا، وكذلك دخول عدد آخر من الحقول الغازية بمناطق الامتياز المختلفة على مراحل الإنتاج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>