صادرات الأثاث تتراجع لـ 22.4 مليون دولار .. والسعودية تستحوذ على 17.8% من قيمتها خلال يناير

التصديري للأثاث

صورة ارشيفية

المجلس التصديري ينظم بعثة ترويجية لكينيا بمشاركة 15 شركة .. غدا

شهدت صادرات مصر من الأثاث تراجعا بنسبة 18% خلال شهر يناير الماضي لتسجل نحو 22.437 مليون دولار في مقابل 27.308 مليون دولار خلال يناير 2018.

وأوضح تقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للأثاث والذي حصل أموال الغد على نسخة منه، أن صادرات القطاع قد تراجعت خلال العام الماضي بنسبة 7% لتبلغ 309.472 مليون دولار في مقابل 332.73 مليون دولار خلال 2017 .

واستحوذت 10 دول على 89% من إجمالي صادرات الأثاث المصري خلال شهر يناير 2019 بقيمة 20 مليون دولار، يأتي على رأسها السعودية بقيمة 4 ملايين دولار مستحوذة على 17.8% من إجمالي صادرات الأثاث خلال ذلك الشهر، يليها الإمارات العربية المتحدة بقيمة 3 ملايين دولار، ثم سلطنة عمان بقيمة 3 ملايين دولار، وليبيا بقيمة مليوني دولار.

وبلغت قيمة صادرات الأثاث إلى العراق خلال شهر يناير الماضي نحو مليوني دولار ، ولاتحاد نيجيريا مليوني دولار، و مليون دولار للاردن، ومليون دولار للسودان، وللبنان مليون دولار، و لأمريكا مليون دولار ، بينما بلغت قيمة الصادرات لباقي الدول نحو مليوني دولار.

وتنطلق غدا البعثة الترويجية التي ينظمها المجلس التصديري بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة لزيارة كينيا ، خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس الجاري، حيث تشمل عقد لقاءات ثنائية لهذه الشركات مع كبار مستوردي الأثاث وكبري المشروعات الفندقية والسياحية بكينيا،إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لأهم المناطق الصناعية الكينية.

وتضم البعثة 15 شركة متخصصة في صناعة الأثاث المنزلي والخارجي، والأثاث الفندقي بجميع أنواعه إلى جانب شركات متخصصة في وحدات الإضاءة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>