بترول بلاعيم: إنتاج حقل ظهر سيتجاوز الـ 3 مليارات قدم مكعب غاز يوميًا بنهاية 2019

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بشركة بترول بلاعيم -التي تتولى إدارة أعمال حقل ظهر- أن إنتاج ظهر من الغاز الطبيعي سيتجاوز الـ 3 مليارت قدم مكعب يوميًا، بنهاية 2019.

أصاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن إنتاج الغاز الحالي من حقل ظهر يتجاوز الـ 2 مليار قدم مكعب يوميًا، والذي ساهم بشكل مباشر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية 2018، والاستغناء عن استيراد شحنات الغاز المسال من الخارج.

أشار إلى أن أعمال الحفر لباقي الآبار المرتبطة بالحقل مستمرة وفق الجدول الزمني المحدد من قبل شركة إيني ووزارة البترول، وذلك تزامنًا مع استعداد قطاع البترول لاستئناف عمليات تصدير الغاز من جديد للخارج خلال العام الجاري، وكذلك سد كامل احتياجات القطاعات المختلفة وبخاصة القطاعين المنزلي والكهرباء من الغاز اللازم.

لفت إلى أن الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر الغازي تم زيادتها أكثر من مرة خلال 2018، حتى تجاوز الإنتاج حاليًا حاجز الـ 2 مليار قدم مكعب يوميًا، بعدما كانت باكورة إنتاجه حوالي 350 مليون قدم مكعب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>