المصرية للاتصالات توزع 700 ألف خط للإنترنت المحمول على الطلاب اليوم

المصرية للاتصالات

االمصرية للاتصالات

توزع الشركة المصرية للاتصالات WE خطوط لتقديم خدمات الانترنت المحمول على طلاب الصف الأول الثانوي اليوم.

وقال مصادر بالشركة المصرية للاتصالات أن عدد الخطوط المزمع توزيعاها يبلغ حوالي 700 ألف خط، مشيرين إلى أن WE هي المورد الوحيد للخطوط ضمن شركات المحمول.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الخطوط سيتم توزيعها داخل المدارس لسهولة التوريد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس عن توجهها لتوزيع خطوط للانترنت المحمول على الطلاب لسهولة الوصول إلى المحتوى الرقمي على الانترنت، ومن ضمن المصادر الاطلاع على بنك المعرفة المصري.

بدأت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر في أكتوبر الماضي في تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية طبقاً لاتفاقية التوريد التي وقعتها مع وزارة التربية والتعليم.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، قامت سامسونج بتوريد 708,000جهاز تابلت ذكي ليتم توزيعها على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية في جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسي 2018/2019، ويغطي عدد الأجهزة التي سيتم توريدها إجمالي عدد الطلبة والطالبات الملتحقين بالمدارس الحكومية، وكذلك المعلمين الذين سوف يشرفون على استخدام الطلبة للتابلت.

تم اختيار سامسونج كمورد بموجب تلك الاتفاقية بعد إعلان الحكومة عن مناقصة عامة بين الشركات التكنولوجية العاملة في هذا المجال. وبعد تأهل عدد من الشركات لشروط تلكالمناقصة، قامت القوات المسلحة بإجراء تقييم ومراجعة شاملة للعروض المقدمة، لضمان أعلى مستويات الجودة وتحديد مدى توافق المواصفات الفنية للأجهزة مع متطلبات الوزارة.

من ناحية أخرى قامت الشركة المصرية للاتصالات بتغطية حوالي 2500 مدرسة بكابلات الألياف الضوئية لتوفير الانترنت بسرعات عالية للطلاب في المدارس مطلع العام الدراسي الجاري في سبتمبر.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>