الزمالك في مواجهة مصيرية أمام نصر حسين داي بالكونفيدرالية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراه مصيرية وصعبة أمام نصر حسين داي الجزائري على ملعب الأخير فى تمام السادسة بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحتل الزمالك صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط ويأتى بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط، نصر حسين داى فى المركز الثالث بنفس الرصيد وأخيرًا وجورماهيا فى المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

يكفي الفريق الأبيض الفوز أو التعادل لضمان التأهل مباشرة لربع نهائى البطولة الأفريقية.

الزمالك، الذى أنعش آماله فى التأهل للدور ربع النهائى بمسابقة كأس الكونفيدرالية بعدما حقق فوزين متتاليين، يسعى لتحقيق النهاية السعيدة حين يحل ضيفًا على نصر حسين داى الجزائرى.

وكان الزمالك قد شهد الخسارة بنتيحة 4-2 في نيروبى من بطل كينيا جورماهيا، قبل أن يتعادل على ملعبه أمام نصر حسين داي وبترو أتلتيكو، وعاد للمنافسة بفوز غال خارج أرضه 1-0 على بطل أنجولا، ثم فوز كبير 4-0 على جورماهيا بالإسكندرية الأسبوع الماضى”.

ومع تشابك النتائج وحسابات المجموعة المعقدة وتساوى فرص التأهل بين الفرق الأربعة، أدرك السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك أن مواجهة بطل الجزائر، لا يمكن أن يتم بناؤها على خطة التعادل، ولا يمكن لفريق أن يواصل تنظيمه الدفاعى طوال شوطى المباراة، ولابد وأن يبنى الجهاز الفنى خططه على التوازن دفاعا وهجوما، والسعى الحقيقى نحو الفوز، للابتعاد عن أى حسابات قد تربك الجهاز الفنى وتضع الفريق فى مأزق.

ورصد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، 150 ألف جنيه مكافأة خاصة لكهربا مهاجم الفريق الأبيض على كل هدف يسجله فى مرمى نصر حسين داى الجزائرى، بعدما تحدث معه اللاعب عن الغرامة السابقة التى وقعت عليه بواقع 300 ألف جنيه على خلفية بصقه تجاه الجماهير البيضاء بسبب توجيه سبابا له فى الملعب قبل أن يخضع للتحقيق ويلتزم بقرار إيقافه وتم رفع عقوبة الإيقاف عنه وأوضح له رئيس الزمالك أنه حدد 150 ألف جنيه له على كل هدف يسجله فى المباراة المقبلة وفى حالة تسجيل هدفين سيكون بذلك عوض تلك الغرامة.

وتحدث جروس مع لاعبيه لتأكيد أهمية اللقاء وصعوبته، وفى نفس الوقت حاول رفع روح لاعبيه المعنوية والحديث حول أمور تحفيزية، مثل قدراتهم وخبراتهم والفوز الذى تحقق فى أنجولا، وطالب الجميع بضرورة مواصلة نفس الأداء والروح خلال مواجهة الجزائر، كما أكد ضرورة التركيز الشديد، موضحا أن اللقاء القادم أمام نصر حسين داى فى الجزائر، يحتاج إلى جهد كبير وروح قتالية عالية. وشرح المدرب بعض الأمور الفنية للاعبين التى شهدها لقاء جورماهيا، وكذلك خطه وأسلوب الفريق خلال الأيام الحالية وقبل السفر إلى الجزائر، والتى ستكون محور خطة الفريق، وشهد المران انتظام المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق بعد العودة من المغرب بعد تلقى العزاء فى وفاة والده، وغاب بسببه عن مواجهة جورماهيا.

كما يعول كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك أمال كبيرة فى خط الدفاع على الثنائى محمود علاء ومحمود الونش بعد عودة تلك الثنائية وظهورهم بمستوى جيدا مؤخرا فى مباراة جورماهيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>