«الدولار» يتراجع قرشاً أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم

تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم، بنحو قرشاً وفقاً لأسعار عملات البنك المركزي، معززاً من مكاسبه التي حققها على مدار الفترة الماضية.

وسجل سعر شراء الدولار اليوم بـ«المركزي» نحو 17.3386 جنيه مقابل 17.3486 جنيه خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

فيما سجل سعر بيع العملة الخضراء نحو 17.4386 جنيه خلال تعاملات اليوم، مقابل 17.4486 جنيه بنهاية يوم الخميس.

وتُشير التوقعات إلى أن تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، يرجع إلى ارتفاع استثمارات الأجانب بأذون وسندات الخزانة، بالاضافة إلى حصول مصر على الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الشهر الماضي، والمُقدره بنحو ملياري دولار.

وكان وزير المالية محمد معيط صرح في بيان نهاية الشهر الماضي أن رصيد استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة بالسوق المصرية بلغ في نهاية فبراير نحو 15.8 دولار، مشيراً إلى أن هذا الإقبال المتزايد جاء نتيجة تنامي الاقتصاد المصري وثقة المستثمرين والمؤسسات المالية في استمرار هذا التنامي مع استمرار النمو بشكل متسارع، في ظل تحسن كافة المؤشرات المالية.

كما كشفت بيانات البنك المركزي أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة الحكومية بالعملة المحلية عادت إلى الارتفاع لأول مرة في 10 أشهر خلال يناير الماضي، لتقفز بنحو 2.5 مليار دولار، مقارنة بشهر ديسمبر السابق عليه، لتسجل 13.2 مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>