“اتحاد الصناعات ” يدرس توقيع مذكرة تفاهم في مجال صناعة السيارات مع جنوب أفريقيا

جنوب افريقيا تنتج 600 الف سيارة سنويا وتسعي لإنتاج 1.4 مليون سيارة في 2025

كشف د.شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الدولي باتحاد الصناعات، عن دراسة الاتحاد توقع مذكرة تفاهم مع جنوب أفريقيا في مجال صناعة السيارات .

وأشار إلى أن وفد الاتحاد الذي يزور جنوب افريقيا اليوم قام بزيارة  لمركز تطوير  صناعه السيارات بجنوب أفريقيا – بريتوريا ، لافتا إلى رغبة الجانب الافريقي في زيارة مصر وتوقيع مذكرة شراكة بين المركز واتحاد الصناعات المصرية  في مجال صناعة السيارات.

 وأوضح  الجبلي أن مدير المركز أشار إلى انتاج جنوب افريقيا نحو 600 ألف سيارة سنويا بنسبة مكون محلي  40% ويتم تصدير 60% من إنتاجها للأسواق الخارجيه و 40% للسوق المحلي وتسعي الدوله في 2025 لإنتاج  1.4مليون سيارة بنسبه منتج محلي60%.

ولفت إلى أن المركز يعد أحد المراكز النموذجيه بالدول الناميه حيث يقوم المركز بتدريب العماله والمهندسين لالحاقهم بالعمل في شركات السيارات العامله بالمنطقه الصناعيه، وتقوم شركات السيارات العالميه بدعم هذا المركز بأحدث المعدات التكنولوجيه لتطويرة واستدامته.

كما أوضح الجانب الافريقي ان خطة الدولة لتطوير  المنطقة الصناعية قسمت علي خمس مراحل تم الانتهاء من مرحلتين و متبقي ثلاث مراحل للانتهاء من تحويل المنطقة الي منطقة صناعية وترفيهية وسكنية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>