مهاب مميش: نعمل على تأهيل البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية لرفع تنافسيتها

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية للقناة

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية للقناة

قال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة تبذل جهودا كبيرة من أجل العمل على تأهيل البنية التحتية للمنطقة من أجل رفع تنافسيتها وقدرتها على جذب الاستثمارات .

جاء ذلك في انطلاق الجولة التي قام بها د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و المهندس كامل الوزير وزير النقل، ود. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأضاف أن موانئ المنطقة ككل شهدت طفرة خلال الفترة الاخيرة مكنتها من تحقيق ايرادات مرتفعة وأرباح كبيرة وان ميناء العين السخنة واحد من اهم موانئ المنطقة لما له من أهمية ودور محوري.

اكد مميش ان الهيئة تعمل علي  تحويل المنطقة لقلب ومركز العالم اقتصاديا، خاصة أن الاستثمار يعد أحد مصادر الدخل القومي، لافنا إلى أن المنطقة تقع على أهم مجرى ملاحي “قناة السويس” التي تربط بين البحرين الابيض والاحمر وكذلك بين قارتي افريقيا واسيا، ويمر بها سنويا ما بين 18-20 ألف سفينة سنويا.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء للمنطقة اليوم  سوف تشهد عقد لقاءا مع  المستثمرين، والمطورين الصناعيين، لبحث الموقف الحالي للاستثمارات بالمنطقة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>