رئيس الوزراء يطالب مستثمري “اقتصادية القناة” بإعداد خطط تنفيذية محددة التوقيتات

طالب د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المستثمرين والمطورين الصناعيين المتواجدين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، بضرورة الالتزام بإعداد خطة تنفيذية واضحة حول رؤيته لتنمية المنطقة الخاصة به فى توقيتات محددة وعاجلة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش زيارته للمنطقة الجنوبية لقناة السويس، أن كل مستثمر ملتزم بتسليم تلك الخطط الى الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والذي سيرفعها إلى الحكومة.
وأضاف مدبولي أن ذلك يأتي في ظل توجيهات القيادة السياسية بضرورة المتابعة الشهرية لسير العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنظيم مجموعات عمل ميدانية لتفقد المشروعات، وإعداد تقارير شهرية ترفع الى رئيس الجمهورية.
ولفت إلى أن هذا التقييم الذي ستخضع له المنطقة من خلال متابعة تنفيذ المشروعات سيحدد من لديه جدية استكمال عملية التنمية للمنطقة
ونوه مدبولي بأن الدولة تدعم وتشجع نمو دور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي ، حيث تهدف الدولة أن يشهد القطاع الصناعي والاستثماري انطلاقه كبيره خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدأ الاهتمام بتطويرها منذ فترة طويلة حيث تعدها الدولة لتكون منطقة اقتصادية عالمية لتكون المنطقة الجنوبية للصناعات الثقيلة والجزء الشمالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت مدبولي إلى أن المنطقة واجهت العديد من المشكلات يأتي على رأسها الموافق والتي كان يتم العمل على توفيرها قبل الثورة ولكن توقفت آنذاك، ثم تم محاولة احياء المشروع عقب الثورة ولكن كان يسير ببطء حتى تولته الهيئة الاقتصادية للقناة والتي تعمل جاهدة على توفير المرافق الكاملة واجتازت مرحلة كبيره منه.
من جانبه قال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل على توفير المرافق وتذليل العقبات أمام المستثمرين لذا يتطلب ذلك من المستثمرين البدء في تنفيذ مشروعاتهم وعدم الاحتفاظ بالأراضي بدون تنمية .
وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات المختلفة بشكل شهري حيث أن كل مستثمر مطالب بإعداد مخططات شهرية لتنفيذ المشروعات ويتم إمداد الهيئة بها للتقييم من خلالها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>