رئيس الوزراء: لن نسمح للمستثمرين بالاحتفاظ بالأراضي دون تنفيذ المشروعات المتفق عليها

مصطفي مدبولى - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أنه لن يتم السماح خلال الفترة المقبلة لأي مستثمر أن  يدخر مساحات كبيرة من الأراضي الصناعية دون تنميتها وتنفيذ المشروعات المتفق عليها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم مع عدد بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، خلال الجولة التي يقوم بها اليوم بزيارة المنطقة الصناعية لقناة السويس.

وأوضح أن  محور قناة السويس يعد منطقة محورية للوطن كله، فهي واعدة وبها كافة مقومات النجاح، مشيرا إلى أن ما تحقق على الارض في هذه المنطقة، لايزالُ أقل من الطموحات المطلوبة ، ولا يلبي آمال وتطلعات الوطن في تحقيق التنمية المنشودة بها.

وأشار مدبولي  إلى أن “التنمية” المقصودة هو وجود مصانع تعمل بالفعل، وليس مجرد حجز مساحات كبيرة من الأراضي أو ترفيقها فحسب، موضحا أن حجم التنمية بالمنطقة الجنوبية لمحور قناة السويس، لا يزال أقل من المأمول، رغم سهولة التنمية بها حيث تتوافر بها كافة المرافق الضرورية.

وذكر  أن هذه الزيارة تترجم حرص الدولة على النهوض بهذا المشروع وتذليل كافة المعوقات التي تؤخر جهود التنمية بها.

‎واكد مستثمرو ومطورو المنطقة،  أن هذه الزيارة ستمثل دفعة لجهود التنمية في هذه المنطقة الواعدة، مشيدين باهتمام رئيس الوزراء بالحوار معهم للوقوف على العوائق التى تواجههم.

‎وأكد الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة،  انه تم العرض على رئيس الوزراء لتنفيذ حي سكني يستوعب العاملين بالمنطقة، بمشتملاتها من مرافق التعليم والصحة وغيرهما وعلى وشك البدء به قريبا.

وأشار إلى تأكيد  رئيس الوزراء أنه سيتم بتوافق مع المستثمرين تحديد الوحدات المطلوبة واسلوب سداد التكلفة وثمن الوحدات، بالمشاركة بين كل الأطراف المستفيدة من الوحدات، فضلا عن بحث الطلبات  المتعلقة بالجمارك وضريبة  القيمة المضافة مع وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>