الدلتا للسكر : ارتفاع معدلات توريد محصول البنجر من المزارعين إلى  676 ألف طن وإنتاج 80  ألف طن سكر حتى الآن

صورة ارشيفية

أعلن الدكتور أحمد أبو  اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب، ان مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين  لإنتاج السكر  المحلى من البنجر وتم استلام ما يقرب من 676 ألف طن بنجر  وانتاج ما يقرب من 80 الف طن سكر أبيض  سائب .

وأضاف خلال جولة اليوم أنه تم إنتاج 31 ألف طن مولاس، و32 ألف طن “لب البنجر” حتى الآن الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيره  منه للخارج  بالعملة الصعبة.

وأوضح أبو اليزيد أنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر  بنحو 300 ألف طن بزيادة نحو  40 ألف طن عن العام الماضى، لافتا إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر وأنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر.

‏‪ويذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر، نجحت هذا العام في التعاقد  مع المزارعين خلال الموسم الحالى على زراعة بنجر السكر بمساحات أراضى  تزيد عن العام الماضى بما يقرب من 21 الف فدان  مقارنة السنوات الماضية حيث تم زراعة أكثر من 110 ألف و500 فدان  منهم لأول  مره 61 ألف فدان تم زراعتهم فى عروة التبكير .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>