مصر تخصص 30 فدان بالوادي الجديد لإنتاج وتصدير التمور

قال يسري الشرقاوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أنه تم تخصيص مساحة 30 الف فدان بالوادي الجديد بمصر لإنتاج وتصدير التمور.

وأكد خلال اللقاء الذي عقده مجلس الاعمال المصري التونسي اليوم بجمعية رجال الأعمال المصريين،أنه  من الضروري طرح فرص التجارة فى مجال زيت الزيتون و تصدير التمور المصرية خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري التونسي خاصة وأنها من المجالات الواعدة للتعاون المشترك،.

وأشار الشرقاوي إلى ضرورة الاتفاق على آليات واضحة لتنشيط التبادل التجاري والاستثمار المشترك، لافتا إلى أن تونس تصدر 600 ألف طن سنوياً من التمور ، وهو ما يمثل أهمية كبرى للتعاون فى نقل الخبرات فى هذا المجال .

ومن ‏جانبه أكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الاعمال المصريين، أنه تم الاتفاق على إعداد مجموعة وورش عمل قطاعية فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والصناعات النسيجية بجانب قطاع الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة وبحث أهم آليات التعاون الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

واضاف أن الدورة الثانية ستركز على كيفية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية للبلدين خاصة اتفاقية اغادير واتفاقية الشراكة العربية وفرص الاستثمار المتاحة والتى بها فرص واعدة للنمو من خلال تقديم ورقة عمل وجلسة خاصة للاستثمار ومناقشة أهم القطاعات المستهدفة فى البلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>