“فارم فريتس” تطالب بضرورة أحكام الرقابة على مصانع بير السلم لحماية المستهلك

طالب أحمد صديق مدير عام شركة فارم فريتش مصر والعضو المنتدب الشركة، الأجهزة المعنية بمراقبة السوق بزيادة جهودها لأحكام الرقابة على مصانع بير السلم لحماية المستهلك من المنتجات المغشوشة والعلامات التجارية المقلدة.

وقال خلال فعاليات احتفال الشركة بمرور 30 عاما على تواجدها في مصر، إن الحكومة المصرية بصدد العمل على تقنين اوضاع الاقتصاد الموازي، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يجب تعزيزه الفترة المقبلة.

وعن رؤيته حول قطاع الصناعات الغذائية في مصر، أوضح صديق ان اجراء مصر للعديد من الإصلاحات الاقتصادية خلال العامين الماضيين ساهم في انعكس ذلك على تحسن المؤشرات الاقتصادية في القطاعات المختلفة ، كما أن العام الجاري من المتوقع أن يشهد نمو قطاع الصناعات الغذائية بنسبة تتراوح ما بين 9-10%.

وفيما يتعلق بحجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، ذكر أن إجمالي صادرات تلك القطاعات يصل لنحو 5 مليار دولار سنويا حيث تقوم مصر بالتصدير لنحو 90 دولة من الدول العربية والخليجية وأوروبا وامريكا.

وعلى جانب آخر أكد صديق أن  الشركة تعمل على تعزيز الشمول المالي بما يتوافق مع المنظومة المصرفية والاقتصاد المصري ،مشيرا إلى  أن الشركة قامت بتطبيق تحصيل المبيعات بشكل إلكتروني بما يتوافق مع توجهات الحكومة نحو التحول للمجتمع اللانقدى .

واضاف أن هناك تعاون كبير بين البنوك وشركات الدفع الإلكتروني لتحصيل المبيعات الكترونيا، مشيرا الى ان الشركة تعاقدت مؤخرا مع شركة فورى لتطبيق التحصيل الإلكتروني .

وأشار صديق الى وجود تعاون بين الشركة والبنوك فى تمويل الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>