«بتروجت» تعلن تنفيذها وحدة لإنتاج غاز البوتان والبروبان بالجزائر بدءً من يونيو المقبل

بتروجت

 

ذكرت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية المصرية “بتروجت” أنها ستبدأ في إنشاء وحدة لإنتاج غاز البوتان والبروبان للاستعمال كوقود للسيارات وتزويد المساكن بالغاز بحاسي مسعود، بولاية ورقلة الجزائرية، في شهر يونيو القادم.

وأوضح مدير فرع شركة بتروجيت بالجزائر، محمد الشافعي، اليوم الثلاثاء، أن المشروع بالوقت الراهن في مرحلة بناء قاعدة الحياة وتحضير الورش، منوهة إلى أن أعمال البناء بالمشروع تنطلق في شهر يونيو القادم وتنتهي في غضون 21 شهرا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاءت تصريحات الشافعي على هامش الدورة التاسعة لمعرض الصالون الدولي حول الصناعة البترولية والغازية في شمال إفريقيا “ناباك 2019” بولاية وهران الواقعة شمال غرب الجزائر.

وأكد، أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون مع شركة إيطالية، هي صاحبة المشروع مع مجمع سوناطراك عملاق النفط الجزائري.

وقال الشافعي إن شركة “بتروجيت” المصرية المتواجدة في الجزائر منذ 2006 شاركت مؤخرا في عدة مناقصات مع سوناطراك لإنجاز مصفاة بحاسي مسعود ومشروع تنمية حقل بئر ركايز بتقرت، والذي يتضمن إنجاز محطة معالجة الغازات عبر شبكة خطوط لتجميع الغاز من الآبار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>