«ويسترن ديجتيال»:ننفذ خطة توسعية لإتاحة حلول تخزين متطورة في مصر..و43 مليون مستخدم لـ«الإنترنت الموبايل» محليا

غسان أزي، مدير المبيعات الإقليمى بشركة ويسترن ديجتيال

قال غسان أزي، مدير المبيعات الإقليمى بشركة ويسترن ديجتيال لحلول التخزين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن تقارير حديثة تشير إلى وجود نحو 42 مليون مستخدم للإنترنت الموبايل في مصر، وأن 49% من المصريين متصلين بالإنترنت، سواء كان موبايل أو أرضي.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم الثلاثاء بالقاهرة، للإعلان عن منتجاتها الجديدة بالسوق المصرية.

وأضاف أن الشركة تتبنى خطة لإعادة تطوير استراتيجيات حديثة، تتيح للمستخدمين الاستفادة القصوى من أحدث تقنيات حلول التخزين وتلبية احتياجاتهم من خلال شركاءها المحليين.

وأكد على أن الشركة تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق محركات الأقراص الصلبة على مستوي العالم، لافتًا إلى أن الشركة حققت زيادة متنامية في هوامش أرباحها ونمواً مستقراً في غضون الفترة الماضية، مدفوعة بقوة نماذج أعمالها الفردية والمتكاملة؛ القائمة على توفير وحدات تخزين متكاملة إضافةً إلى عناصر الخدمات التكنولوجية والحوسبة السحابية .

ولفت إلى أن استراتيجية الشركة في مصر تركز على تلبية احتياجات المستخدم سواءً أفراد أو مؤسسات، ولا توجد أرقام محددة لحصة الشركة بالسوق بسبب نقص البيانات والمؤسسات المختصة بهذا الشأن، إلا أنهم متصدرون في مبيعات التجزئة وفقًا لعدد كبير من المعايير الداخلية، والتي يعد أهمها الطلب المتنامي من شركائنا على توريد كميات أكبر من المنتجات.

ونوه مدير المبيعات الأقليمى بشركة ويسترن ديجتيال لحلول التخزين، بأن الشركة لديها تعاون نوعي مع الحكومة المصرية، حيث تبحث مع الوزارات والجهات الحكومية توريد وحدات التخزين المتطورة والخاصة بتحسين أنظمة كاميرات المراقبة، وذلك من خلال شركائها المحليين الذين يقدمون حلول أنظمة المراقبة للجهات الحكومية، فالشركة أنتجت الفترة الأخيرة “هاردات” متخصصة في تخزين البيانات عبر أنظمة المراقبة بجودة عالية، ومنذ طرحها حققت أعلى مبيعات في مصر والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشركة تحقق معدلات نمو مرتفعة في السوق المصرية نظرا لكونها الأكبر من حيث عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في المنطقة، إلا أنها  تواجه عدة تحديات أبرزها انتشار الأجهزة المغشوشة، موضحًا أنها تبحث مع جهاز حماية المستهلك الحلول اللازمة لتوعية العميل بخطر هذه الأجهزة، وتبنت الشركة حملات توعية لتعريف المستهلك بالأضرار الناجمة عن استخدام مثل هذه الوحدات المقلدة، وهو ما انعكس إيجابياً على السوق، وساهم فى تراجع حجم هذه الأجهزة فى السوق المحلى الفترة الأخيرة.

وقال إن ويسترن ديجيتال تدرك أهمية التعاون المشترك بين الهيئات الحكومية والبائعين بهدف منع تجارة المنتجات المقلدة وتطبيق السياسات الجزائية الصارمة بشأن انتهاك حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى توعية البائعين والتجار حول المخاطر الإقتصادية والقانونية الناشئة عن تجارة البضائع المقلدة .

ولفت إلى أن تنامي احتياجات التخزين والتحديات الناشئة عن التدفق الهائل للتطبيقات متعددة الاستخدامات، فضلاً عن متطلبات طبيعة كل عمل على حدة، فإن مفهوم “قياس واحد يناسب الجميع” لم يعد يجدي، بما يستدعي توفير مجموعة واسعة من محركات الأقراص الصلبة المصممة التي تلبي كل فئة منها أغراضاً محددة، مشيرا إلى أن منصة يوتيوب تشهد تحميل 400 ساعة مقاطع فيديو كل دقيقة عالميا.

وأضاف أن الشركة طورت أنظمة لتخزين واسترجاع البيانات تتلاءم مع أنظمة تشغيل “ويندوز” و”ماك”، لافتا إلى أن ويسترن ديجتيال لديها 3 موزعين فى مصر هم “ريدنجتون” و”آى تو ” و”اتصالات” و”مترا”.

وأشار إلى أنه مع استمرار ارتفاع الطلب على المنتجات عالية الجودة، تعمل الشركة على تمكين تجربة أكبر وأسرع مع حلول جديدة في الصناعة حيث توفر لعملائها أفضل مزيج من الأداء والقدرة حتى يتمكنوا من تحقيق المزيد من المحتوى المتميز الذي يلتقطونه.

وأضاف أن شركة ويسترن ديجيتال هى أول شركة طورت بطاقة ذاكرة تخزين داخلية تبلغ مساحتها 1 تيرابايت ، وتم الإعلان عنها فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة ببرشلونة فبراير الماضى.

ومن ضمن المنتجات التي أطلقتها الشركة مؤخرًا WD Black SN750 SSD وبطاقة “1TB* SanDisk Extreme® UHS-I microSDXC™ card”   بسعة 1 تيرا بايت وهي أسرع بطاقة في العالم، بالإضافة إلى حملة Beyond Surveillance  التي تم تقديمها في مصر لشرح التقنيات المستخدمة والتي تتضمن ثلاثة منتجات رئيسيةWD 12TB Purple Hard Drive ، و WD 256GB Purple  MicroSD Card و WD 14TB Ultrastar.

وقامت ويسترن ديجيتال الفترة الأخيرة بتصنيع 5 أنواع من “الهاردات”، الأول للاستخدام المكتبى أو المنزلى سواء الحاسبات التقليدية أو الشخصية“WD Blue” ، والثانى للألعاب والفوتوجرافيك والفيديو جرافيك“WD Black” ، والثالث للمشروعات المنزلية الصغيرة وشبكات “NAS” المرتبطة بأنظمة التخزين“WD Red” ، والرابع لأنظمة المراقبة سواء على المستوى الشخصى أو الجهات الحكومية“WD Purple” ، والخامس للاستخدام فى “الداتا سنتر”  الضخمة مثل “جوجل” و”فيس بوك” أو السيرفرات “WD Gold” .

ولفت غسان أزي إلى أن الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وتطبيقات إنترنت الأشياء تعد من أهم التكنولوجيات التي ستحدد شكل المستقبل التكنولوجي، وفي مجال تحليل البيانات فإن الفترة الحالية تعمل ويسترن ديجيتال على مواكبة المعدلات المتنامية من حجم البيانات من خلال تطوير وحدات تخزين مناسبة، ومراكز بيانات لحفظ المعلومات المتنامية، سواءً للمؤسسات أو الأفراد، حيث طورنا وحدات سحابية تخزينية للمؤسسات والأفراد، ومنصات تخزينية للأفراد تستوعب حجم المعلومات العملاقة التي ينتجها الأفراد يوميًا، وتتيح لهم الوصول لتلك المعلومات.

تأسست «ويسترن ديجتيال» فى عام 1970وتتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها، وتعمل فى مجال حلول تخزين البيانات ومحركات الأقراص الصلبة، واستحوذت فى أكتوبر 2015 على شركة تصنيع بطاقات الذاكرة الداخلية (سانديسك) فى صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>