مصادر: إنهاء توليد 1465 ميجا وات شمسية خلال الربع الثالث بـ 3 مليارات دولار

سولاريز - الطاقة المتجددة

مشروعات طاقة شمسية

قالت مصادر بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ كامل محطات بنبان الشمسية وتوليد 1465 ميجا وات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن معدلات التنفيذ تجاوز الـ 30% خلال مارس الجاري، في حين أن هناك قرابة الـ 50% من المحطات قيد التنفيذ حاليًا والتي سيتم الانتهاء منها بحلول منتصف 2019.

 أشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بمرحلتيه الأولى والثانية تقارب الـ 3 مليار دولار ، موضحًا أن عدد من الشركات انتهت من تنفيذ المحطات الخاصة بها وهي كل من “انفنتي سولار، الكازار، طاقة عربية، فاس” حيث تم تشغيل المحطات التابعة لهذه الشركات تجاريًا خلال الفترة الماضية.

 وتبني الحكومة آمالًا عريضة على مشروع بنبان للمساهمة في دعم استراتيجية الطاقة المتجددة وتوليد نحو 20% من كامل المصادر البديلة بحلول 2022، ويعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية الشمسية في مصر، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>