محافظ قنا : 217 مليون دولار مخصصات برنامج التنمية المحلية لجنوب الصعيد للمحافظة والإنتهاء من تنفيذه 2022

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ، إنه من المستهدف الإنتهاء من عمليات تطوير البنية التحتية وتحسين المرافق بالمحافظة خلال 2022 ، وذلك وفقا لبرنامج التنمية المحلية لجنوب الصعيد والذي يشمل محافظتي قنا وسوهاج.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن نصيب المحافظة من مخصصات ذلك البرنامج تصل لنحو 217 مليون دولار  وذلك من قرض من البنك الدولي بالإضافة إلى مبلغ مماثل من الحكومة المصرية لتطوير مشروعات الصرف الصحي والمياه وتوصيل المرافق وتطوير البنية التحتية في المناطق الصناعية وكذلك إقامة المراكز التكنولوجية ومراكز التدريب المهني.

وأشار الهجان إلى أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج العام الماضي ، ومن المستهدف الإنتهاء منه خلال 5 أعوام ، من أجل رفع كفاءة المحافظة وجعلها أكثر جذبا للاستثمار وتوفير فرص العمل.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ مصنع لانتاج الخلايا الفوتوفولطية المستخدمة في محطات الطاقة الشمسية ليعد أكبر مصنع على مستوى أفريقيا  باستثمارات تصل لنحو 370 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحافظة تتعاون مع أحدى الجمعيات الأهلية وذلك بإعادة تأهيل وتطوير المباني غير المستغلة وإقامة مشروعات صغيرة لتوفير فرص عمل وورش تدريب ومصانع للملابس .

ونوه الهجان أن المحافظة تستهدف إقامة سوق للجملة منتظم على مساحة 5 فدان بنجع حمادي وسوف يتم التواصل مع جهاز تنمية التجارة الداخلية من أجل طرح تلك المساحة على المستثمرين وإقامة السوق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>