<

«ماونتن فيو» تستهدف 5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها العام الجاري

المهندس عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو

تسويق وحدات جاهزة التسليم بمبيعات مستهدفة 1.5 مليار جنيه

تستهدف شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري منها 1.5 مليار جنيه لوحدات جاهزة التسليم.

قال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه من المخطط بدء تسليم وحدات بمشروع آي سيتي بأكتوبر الربع الاول من العام المقبل، مؤكدا على تميز تجربة الشراكة مع الدولة لكلا الطرفين، كما سيتم افتتاح أول مدرسة بالمشروع الموسم الدراسي المقبل.

أشار إلى أن السوق العقارية المحلية مفتوحة ولا يوجد منافسة بين الدولة والمطورين، ولكن يجب تحقيق التوازن والتساوي في الفرص المتاحة لكلا الطرفين بالسوق.

أوضح أنه لا يوجد أزمة من دخول شركات عقارية جديدة للسوق فهو وضع صحي للمنافسة ولكنه يجب أن يكون دخولا منظما للتأكد من خبرة تلك الشركات وتوافر ملاءة مالية وفنية قوية لدى تلك الشركات، وهو ما سيكون مسئولية إتحاد المطورين العقاريين والذي يجري مناقشة القانون الخاص به حاليا.

توقع زيادات سعرية تتراوح بين 15 و 20٪ بالسوق العقارية خلال العام الجاري، مع استقرار نسبي في حركة المبيعات خلال العام الجاري، مؤكدا أن السوق العقارية بعيدة تماما عن فكرة الفقاعة العقارية.

أشار إلى أن هذه الازمة حدثت نتيجة الرهن العقاري وتكرار القرض على نفس الوحدة بما يؤدي لارتفاع سعرها، ولكن في مصر نسبة التمويل للعقاري 2٪ من إجمالي حجم السوق مقابل 37٪ بالسوق الأمريكية.

اوضح أن شركته تركز على تنفيذ مشروعاتها الحالية قبل التوسع في تتفيذ مشروعات جديدة، حيث قامت الشركة بتسليم 4 آلاف وحدة بمشروعات متنوعة منذ بدء عملها بالسوق المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>