<

«Bee» تستهدف التكامل مع أنظمة بنوك مصر لتفعيل استخدام كارت «ميزة » على شبكتها

محمد أبو خضرة مدير التسويق بالشركة

قال أيمن الدسوقي ، رئيس مجلس إدارة شركة Beeلخدمات الدفع الالكتروني ، و الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار للتمويل الاستثماري إن الشركة تجري مفاوضات مع شركة بنوك مصر لدمج أنظمة نقاط البيع الخاصة بشركته مع أنظمة بنوك مصر، تمهيدا لاستخدامها في المدفوعات الحكومية المعتمدة على كارت «ميزة».

وبدأت البنوك الحكومية في طرح كارت «ميزة» لاستخدامه في المدفوعات الحكومية، ولاحقا سيتم إضافة خدمات جديدة مثل صرف الدعم الحكومي، والمعاشات وغيرها.
وأوضح أنه لتفعيل كارت «ميزة» يجب على الشركات الحصول على موافقة البنك المركزي إلى جانب التكامل مع أنظمة بنوك مصر.

تابع : “شركتنا ملتزمة بالمبادرات الصادرة من المجلس الاعلى للمدفوعات وكافة المبادرات الصادرة من البنك المركزي .
لفت إلى شركة bee تستهدف اضافة نحو 12 ألف نقطة بيع جديدة خلال 2019ليصل اجمالى نقاط بيع الشركة 72 ألف نقطة ، مبيناً أن شركته ليس لديها خطط للدمج مع شركة “ مصارى” للدفع الالكتروني خلال 2019 ، مشدداً أن سوق الدفع لم يصل للتشبع بعد .

واستحوذت شركة “ابتكار” على حصة بلغت %60 من شركة «bee» لحلول الدفع الالكترونى و%35.7 من شركة “مصارى” للدفع الإلكترونى بقيمة 130 مليون جنيه يونيو الماضى .

وعن حصة bee في سوق المدفوعات بمصر أكد أن شركته تحتل المرتبة الثالثة ، وتضع ابتكار ضمن خططها الاستحواذ على 50% من سوق الدفع محلياً .

وقدر حجم المدفوعات الاستهلاكية في مصر بـ 350مليار دولار وتشمل القروض وسداد الأقساط منها 40مليار دولار مدفوعات الكترونية .

في سياق متصل أضاف أن شركة Bee أطلقت خدمة شحن كروت الكهرباء بالشراكة مع eFinance ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتمكين المواطنين من شحن كروت الكهرباء بأقرب منفذ لهم لتسهيل عملية الدفع على المواطن ، مشيراً أن شركته تستهدف تقديم خدماتها لجميع عملاء كروت شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والذين يصل عددهم حالياً 6 ملايين .

وكشف عن إطلاق خدمات السداد والشحن عبرتطبيق خاص بالشركة على الموبايل خلال 3 أسابيع ،

بين أن اجمالى الخدمات التى تتيحها الشركة عبر منافذها تصل إلى ١٠٠ خدمة ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة لتعزيز خدمات الدفع الالكتروني والشمول المالي من خلال توفير خيارات أفضل وأوسع للسداد، بالاضافة الى زيادة كفاءة عمليات تحصيل الفواتير عبر شبكة متطورة تتمتع بأقصى درجات التأمين والدقة حيث أن المنظومة الجديدة تمكن المواطن من شحن كروت الكهرباء بجانب خدمة سداد فواتير الكهرباء التي تم اطلاقها مسبقا،وذلك من خلال اكثر من 60000 منفذ معتمد بجميع انحاء الجمهورية.

أضاف الدسوقي “أن شركة Bee عليها دور كبير لنشر المدفوعات الحكومية إلكترونيًا لتحقيق الشمول المالي ومساندة خطط الحكومة للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن استحواذ شركة ابتكار للاستثمارات المالية و المملوكة لمجموعة ام ام للصناعة و التجارة و  شركة بي انفيستمنتس (المدرجتان في البورصة المصرية) و شركاء اخرين على %٦٠ من الشركة  تعد خطوة استراتيجية للانتشارعلى عدد أكبر من التجار والمستهلكين في ظل ضخامة السوق المصرية” .

كما أوضح محمد أبو خضرة رئيس قطاع التسويق بشركة Bee عن انتشار أكثر من 60000 منفذ خدمة في جميع انحاء الجمهورية وتوفير أكتر من 99 خدمة دفع الاكتروني مختلفة في مجالات شحن ودفع فواتير التليفون الارضي والمحمول والانترنت، ودفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه، وتوفير خدمات الدفع الاكتروني للعديد من القطاعات كالتعليم والسياحة والمواصلات وخدمات التسوق الالكتروني وغيرها مع العديد من شركاء النجاح. وتعد خدمة شحن كروت الكهرباء هي   الخدمة رقم 100 المقدمة من شركة Bee.

وأضاف أبو خضرة أن جميع الخدمات متوفرة على تطبيق Bee Mobile، ويعد هذا التطبيق هو الاول في مصر من حيث عدد المستخدمين وحجم المعاملات اليومية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>