‎سي آي كابيتال القابضة وشعبة منتجي الأسمنت تنظمان احتفالية بمناسبة انتهاء الدورة التدريبية الأولى للصحفيين

صورة تذكارية للصحفيين باحتفالية تسلم شهادات لاجتياز الدورة التدريبية لشعبةالأسمنت

نظمت شركة سي آي كابيتال القابضة بالتعاون مع شعبة منتجي الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، احتفالية لتكريم الصحفيين الذين اجتازوا الدورة التدريبية الأولى، التي عقدت من 29 يناير إلي 19 فبراير 2019 في مقر اتحاد الصناعات المصرية. 

خلال الاحتفالية، قامت شعبة منتجي الأسمنت بتسليم جوائز التفوق الصحفي للمشاركين في مسابقة أفضل ثلاثة أعمال صحفية لم يتم نشرها عن صناعة الأسمنت. و قد أشاد الصحفيين بالبرنامج التدريبي، الذي ألقى الضوء على أكثر العوامل والمتغيرات تأثيرا على الاقتصاد المصري، وحجم قطاع الأسمنت ودوره في الاقتصاد الكلي.

وحضر الاحتفالية هاني فرحات خبير اقتصادي بشركة سي آي كابيتال القابضة، والمهندس مدحت اسطفانوس، رئيس شعبة منتجي الأسمنت، وعدد من المنتجين بقطاع الأسمنت في مصر، ود. نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت.

شهدت الاحتفالية تسليم الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية شهادات تقدير مقدمة من شعبة منتجي الأسمنت، وقد أثني  الصحفيين على تنظيم الدورة التدريبية والاهتمام بتفسير المفاهيم المتعلقة بالاقتصاد الكلي وتشمل النمو الاقتصادى وآليات السوق الحر والسياسة النقدية والمالية للدولة وأثرها على قطاع الأعمال بشكل عام، وعلى صناعة الأسمنت على وجه الخصوص إلى جانب أثرها على القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، ما أسهم في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات المحتملة أمام هذا القطاع الصناعي المهم.

أشاد المتدربون أيضا بفعالية الدورة التدريبية ما أتاح للمشاركين فرصة جيدة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، بفضل الأسلوب التفاعلي الذي انتهجه المحاضرون، الذين يتمتعون بخبرة واسعة في إعداد ورش عمل تفاعلية والذين لم يألوا جهداً أيضا سواء بالتفسير، أو تقديم المعلومات، والإحصاءات.

و قال المهندس مدحت اسطفانوس، رئيس شعبة منتجي الأسمنت إن تنظيم هذه الدورة التدريبية لأربعين صحفي مصري، يعملون بمختلف المؤسسات والقطاعات الصحفية، يأتي حرصا من الشعبة علي التواصل المستمر مع الصحفيين، وإمدادهم بالدعم التقني، تقديرا لدور الصحافة في نشر الوعي بالقضايا الاقتصادية المهمة.
ومن جانبه قال منصف مرسى الرئيس المشارك لإدارة البحوث بشركة سي آي كابيتال القابضة إن الإعلام بوسائله المختلفة يمثل همزة الوصل بين القائمين على كافة المجالات الاقتصادية والتنموية، وبين المواطنين المستفيدين من مختلف الخدمات والمنتجات.
وأوضحت د. نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت أن الدورة التدريبية شهدت مشاركة فريق عمل البحوث بمجموعة سي آب كابيتال الذي يضم عدد من أفضل المحللين بتسليط الضوء علي مكونات صناعة الأسمنت، والإحصاءات الاقتصادية الخاصة بالقطاع.
وأضافت أن الدراسات والتحليلات المتنوعة التي قدمتها سي آي كابيتال لعبت دورا بارزا في تفسير البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي في مصر ودور القطاعات الصناعية المختلفة في التنمية بصورة موضوعية، كما أبرزت أهم التحديات أمام صناعة الأسمنت.
وتأسست شعبة منتجي الأسمنت في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، علماً أن قطاع الأسمنت يعمل به خمسون ألف من العمالة المباشرة، ومئتي ألف من العمالة غير مباشرة، في عشرين شركة تضم ثمانية وأربعين خط إنتاج موزع جغرافياً على كافة أنحاء الجمهورية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>