<

مميش: نسعى  لتدشين 4 مناطق صناعية بمحور قناة السويس

الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية

دعا الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وفد يضم 50 شركة يابانية للاستثمار فى محور القناة، فى ظل مساعى مصر لإنشاء عدد من المناطق الصناعية بمحور القناة منها المنطقة الروسية والصينية والكورية ومنطقة يابانية لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس جامعة لكافة الصناعات.

وقال  خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري اليابانى، إنه يمكن للشركات اليابانية الاستفادة من الموقع المتميز لقناة السويس وهو ما يساهم فى تسهيل نفاذ المنتجات المصنعة بمحور القناة إلى كافة دول العالم سواء فى أفريقيا أو أوروبا وأمريكا.

وأشار  مميش  إلى خفض زمن الابحار في قناة السويس من 22  ساعة إلى 11 ساعة مما يساهم في اقتصار الوقت والإسراع في توصيل البضائع والمنتجات لكافة الدول.

ولفت   إلى أمله في التعاون مع الجانب الياباني خاصة فى مجال التدريب فى ظل تفوق الجانب الياباني كقوة صناعية كبرى تهتم بمجالات التدريب.

وذكر   مميش إن مصر قطعت شوطاً كبيراً في تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بعقود تجاوزت قيمتها مليارات الدولارات، مما يعكس ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن إدارة المنطقة في طريقها للانتهاء من تنفيذ كافة احتياجات المنطقة من البنية الاساسية، سواء محطات الكهرباء أو تحلية المياه أو توصيل المرافق لجميع مواقع مشروعات المنطقة، فضلاً عن تطوير شبكة لوجستيات النقل بموانئ المنطقة الاقتصادية، والاهتمام بتفعيل وتطبيق منظومة النقل الذكي وزيادة السعة الاستيعابية للموانئ، لتحويل مصر لمركز عالمي لصناعة النقل واللوجستيات، وحلقة أساسية في سلسلة القيمة المضافة العالمية، بما يساهم في تحقيق متطلبات خطط التنمية الاقتصادية بالدولة

وأوضح أن التنوع فى الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووضع أفضل حوافز إستثمارية وتقديم مزيد من التسهيلات للمستثمرين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>