جترو: نسعى لاعتماد النموذج اليابانى فى تشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة على التصدير

الواردات - إجمالي واردات مصر

صورة ارشيفية

قال هيرويوكي ايشيجى، هيئة التجارة الخارجية اليابانية – منظمة جتيرو – إن بلاده يمكن أن تساعد مصر لاعتماد النموذج اليابانى فى تشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة على التصدير.

وأشار  إلى أن إصلاح التعليم ودعم مناخ الاستثمار في مصر يساهم فى دعم الاستثمارات الأجنبية وجذب شركات جديدة.

وأشار ايشيجي إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقدر التعليم اليابانى لذلك تم اعتماد النموذج الياباني التعليمى فى عدد من المدارس المصرية.

وأضاف  خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري اليابانى، أن نموذج الشركات الصغيرة والمتوسطة ساهمت بنسبة 99.7% فى بناء نهضة اليايان،  لذلك لابد أن تقوم مصر بدعم هذه الشركات.

وأوضح  ايشيجي أن منظمته تسعى للترويح للاستثمار في مصر لكن هذا يتطلب تحسن تقديرات الشركات اليابانية العاملة في مصر وهو ما يساهم في جذب شركات يابانية جديدة، إضافة إلى عوامل أخرى يجب أن توفرها  مصر للشركات والمؤسسات العاملة لديها.

يذكر  أن هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جترو) هي مؤسسة عامة ذات وضع خاص تهدف إلى تعزيز التجارة بين اليابان والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.. تأسست عام 1958.. ويبلغ عدد فروعها خارج اليابان 76 فرعا تعمل جميعها على مساعدة الشركات الأجنبية على الدخول إلى الأسواق اليابانية

وتقدم هيئة جترو مجموعة متنوعة من الخدمات منها تنظيم معارض وأسواق تجارية وإيفاد بعثات في التجارة الدولية والاستثمار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>