” السفير الياباني ” يطالب بتوضيح إجراءات الاستثمار بقطاع السيارات الكهربائية في مصر 

صورة تعبيرية

طالب ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة بضرورة ان تقوم الحكومة المصرية بتوضيح الاجراءات الخاصة بمجال صناعة السيارات الكهربائية في ظل رغبة العديد من الشركات اليابانية بالعمل في مصر .

جاء ذلك خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري الياباني بحضور رؤساء 50 شركة يابانية الى جانب عدد كبير من الشركات المصرية.

ووجه نوكي الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في  قمة أوكاسا لمجموعة العشرين المزمعة في يونيو المقبل بالإضافة الى مؤتمر طوكيو للتنمية في افريقيا TICAD 7  المزمع اقامته خلال أغسطس المقبل لتعزيز الحوار السياسي بين افريقيا واليابان والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين الجانبين الى جانب دعم جهود التنمية الشاملة في بناء قدرات القارة الافريقية  مؤكدا  أن بلاده حريصة على تعميق أواصر الصلة مع مصر على مختلف الأصعدة وفي كافة المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية.

وأشار نوكى إلى أن اليابان تسعى للتوسع في قارة أفريقيا من خلال مصر خاصة في ظل ترأسها للاتحاد الإفريقي العام الحالي الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات اليابانية الإفريقية في مختلف المجالات خاصةً في مجال إنشاء مشروعات استثمارية مشتركة تصب في صالح كافة الأطراف.

ولفت إلى رغبة العديد من الشركات اليابانية الذي تزور القاهرة حالياً  والتى تضم مختلف القطاعات الإنتاجية للاستثمار في السوق المصري واهتمام كبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا السوق الواعد.

من جانب آخر أوضح السفير الياباني أن مشروع المتحف المصري الكبير يعد  أحد أهم  مجالات التعاون بين البلدين ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المرحلة المقبلة في مثل هذه المشروعات القومية الكبيرة.

وأضاف نوكي أن الخارجية اليابانية خففت التحذيرات الموضوعة على السفر الى مصر مما ادى الى تزايد عدد الرحلات المتوجه الى مصر الى رحلتين اسبوعيا ،ما ساهم في زيادة عدد السائحين لمصر بشكل ملحوظ مشيرا الى ضرورة ان تعمل الحكومة المصرية على تعزيز التدابير الأمنية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>