الإقتصاد يحقق معدل نمو بنسبة 5.4% في النصف الأول من العام المالى الجارى 

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء - رئيس الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

كشفت تقارير حكومية ، اليوم الاثنين، أن الاقتصاد المصري شهد نمواً بلغ 5.4% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2018-2019، مؤكدة أنه يفوق معدلات النمو في الأسواق الناشئة والدول النامية.

وأوضحت الحكومة في تقرير لها قدمته إلى مجلس النواب ، اطلع مباشر عليه، أن النمو جاء مدفوعاً بنمو موجب في كافة الأنشطة الاقتصادية، خاصة السياحة والغاز والاتصالات وقناة السويس والتشييد والبناء.

وأضافت أن الاستثمار وصافي الصادرات ساهمت بنسبة 70% من النمو المحقق خلال النصف الأول.

وأكد تقرير الحكومة المصرية أن معدل نمو الاقتصاد المصري خلال النصف الأول من العام المالي الحالي كان الأفضل منذ أكثر من 10 سنوات على الرغم من “الحروب التجارية” التي يشهدها العالم وتباطؤ النمو في مجالي التجارة والاستثمار.

وكانت وزارة التخطيط ، أعلنت في وقت سابق، ارتفاع معدل النمو الاقتصادي لمصر خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي (2018-2019) بنسبة 5.5%، مقابل 5.3 % خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتستهدف الحكومة المصرية رفع معدل نمو الاقتصاد إلى 5.8% خلال العام المالي الجاري، مقابل نمو قدره 5.3% بالعام المالي الماضي.

وكان وزير المالية المصري، قال في وقت سابق، إن بلاده تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادي 6% خلال عام 2019-2020.

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المصري بنحو 5.5% خلال 2019.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>