كومبليت إنرجي: نتعاون مع “أكوا باور” في “تعريفة التغذية” و70% نسب تنفيذ المحطات الشمسية

طاقة شمسية

تتعاون شركة “كومبليت إنرجي” مع شركة أكوا باور العالمية في تنفيذ 3 محطات شمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية في منطقة بنبان بأسوان بإجمالي قدرات تصل إلى 100 ميجا وات.

وأكد محمد الحداد مدير تطوير الأعمال بالشركة، أن نسب التنفيذ في المحطات الثلاث تصل إلى قرابة الـ 70% بنهاية فبراير الماضي، ومن المقرر الانتهاء بشكل كامل من عمليات التنفيذ بحلول منتصف شهر إبريل.

أضاف الحداد لأموال الغد، أن تكلفة تنفيذ المحطات الثلاث تصل إلى نحو 120 مليون دولار، والتي ستسهم بشكل مباشر في زيادة الطاقات المولدة من المصادر البديلة والمتجددة على مستوى الجمهورية.

لفت إلى أن الشركة تستهدف الانتهاء من تنفيذ عدد من محطات الطاقة الشمسية بقدرات تصل إلى 70 ميجا وات خلال العام الجاري 2019، باستثمارات تصل إلى نحو 80 مليون دولار.

أشار إلى انتهاء الشركة الفترة الماضية من أعمال تنفيذ محطة شمسية قدرة 20 ميجا وات في توشكى، وتسليمها إلى شركة الضاهر للاستصلاح الزراعي، باستثمارات قاربت الـ 30 مليون دولار، حيث تغطي المحطة كامل احتياجات شركة الضاهر من استهلاكاتها من الكهرباء بمنطقة توشكى وشرق العوينات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>