الأفريقية لإعادة التأمين ترتفع بمحفظة استثماراتها بالسوق المصرية إلى مليار جنيه

عمر جوده، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين

عمر جوده، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين

كشف عمر جوده، المدير الإقليمي لشركة الأفريقية لإعادة التأمين «أفريقيا ري» بمصر والشرق الأوسط، عن إرتفاع محفظة استثمارات الشركة بالسوق المصرية إلى نحو مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وأضاف جوده في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن محفظة استثمارات الشركة بالسوق المصرية تركزت في الودائع البنكية بجانب أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات حكومية، بالإضافة إلى بعض الاستثمارات العقارية.

وأضاف أن الشركة تمتلك أيضاً مقراً لمركزها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بمصر باستثمارات 120 مليون جنيه، كما يُعد هذا المقر الإقليمي بمثابة تطوراً كبيراً في نشاط الشركة بالسوق المصرية منذ توقيع إتفاقية إنشاء المكتب مع الحكومة المصرية فى عام 2004.

وأشار إلى أن هذا المقر يرتكز على خدمة عمليات وأنشطة الشركة الأفريقية في مصر وشمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، في ظل تقديمها مساندة ملحوظة لسوق التأمين المصرية، والتي ظهرت جليلاً خلال فترات الأزمات.

وأضاف أن الشركة ساعدت على تجاوز السوق للأزمة، عقب إحتفاظها بحسابات بنكية لعملات محلية مما ساعد على تخفيف حدة أزمة تحويل الأرصدة إلى الشركات الأجنبية وهو ما دفع العديد من شركات الدولية لتنفيذ ذلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>